+A
A-

محمد بن مبارك: العلم والمعرفة أساس بناء الإنسان ومستقبل الأوطان

 تفضل نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الفوجين الخامس والسادس من طلبة كلية البحرين للمعلمين، والذي أقيم أمس في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بمقر جامعة البحرين في الصخير، وذلك بحضور رئيس مجلس الشورى علي الصالح.

وفي تصريح لسموه بهذه المناسبة قال: يسعدني رعاية هذا الحفل الذي هو مناسبة عزيزة علينا جميعًا نحتفي فيها بالعلم والمعرفة اللذين هما أساس بناء الإنسان ومستقبل الأوطان، وتأكيد الاهتمام بالمعلم وإعداده الإعداد الجيد، ولدوره النبيل ورسالته السامية في تخريج الأجيال والارتقاء بالدول والمجتمعات. كما أننا نحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء كلية المعلمين كواحدة من مبادرات مشروع تطوير التعليم والتدريب الذي بدأناه في إطار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورؤية البحرين 2030.

وأضاف سموه أن تخريج الفوجين الخامس والسادس قد عزّز دور الكلية في مجال تأهيل المعلم وتمهين التعليم حيث أصبحت ممارسة مهنة التعليم جزءًا من البرنامج الأكاديمي لتأهيل المعلم منذ أول يوم ينضم فيه للكلية، في ظل ما تشهده العملية التعليمية من تطور وتقدم.