+A
A-

البحرين تحقق المركز الأول في منافسة الحالات السريرية

شاركت مملكة البحرين في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى القاسمي لطب العيون الذي أقيم في دولة الإمارات، والذي يهدف إلى تعريف الأطباء والمختصين بآخر التطورات في مجال طب العيون، والطرق العلاجية الحديثة، والتركيز على التطورات التكنولوجية الطبية.

واستضاف المؤتمر نخبة من أطباء العيون من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وضم عددًا من الجلسات التي شملت محاضرات نظرية وورش عمل في عدد من تخصصات جراحة العيون، ومن أهمها الماء الأبيض والشبكية والقرنية وعمليات تصحيح الإبصار.

وشارك قسم العيون بمجمع السلمانية بـ4 أطباء في منافسات الحالات الطبية المتميزة، ومنافسات تقييم مستوى الأطباء المتدربين، إذ قدموا مجموعة من البحوث المتميزة في تخصصات العيون المختلفة؛ والتي نالت شهادات تقدير من قِبل إدارة المؤتمر.

وحصدت الطبيبة حنين العالي وبكل جدارة المركز الأول في منافسة الحالات السريرية المتميزة المقدمة؛ والتي شارك فيها مجموعة من أطباء دول مجلس التعاون الخليجي، وتولت لجان متخصصة أعمال التحكيم ومراجعة الإنتاج العلمي للمرشحين ضمن حقول الجائزة. وفازت العالي بالجائزة الأولى نتيجة تميز بحثها حول الاعتلال العصبي البصري، وكانت عبارة عن دورة تدريبية متخصصة في جراحة العيون في الهند.

من جهتها، أعربت العالي عن اعتزازها بالجائزة، مؤكدة أن مؤتمر مستشفى القاسمي يُقدم كل وسائل الدعم والمساعدة لتمكين الأطباء المقيمين من التميز في البحث في مجال العلوم الطبية.

وعلى هامش المؤتمر، ألقى استشاري أمراض وجراحة الشبكية ورئيس قسم العيون بمجمع السلمانية محمد ناصر محاضرة بعنوان برنامج مملكة البحرين للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري.

وأوضح نعيم أن أمراض الشبكية خصوصا اعتلال الشبكية السكري، من الأمراض المنتشرة في المنطقة، إذ إن الكثير من دول الخليج تقع في لائحة العشر دول في العالم من حيث نسبة السكري، مما يُشكل تحديًا على الجهات الصحية في الكشف المبكر وعملية العلاج والوقاية.

وتقدم نعيم بجزيل الشكر إلى وزيرة الصحة وجميع المسؤولين على إرشاداتهم السديدة واهتمامهم بتدريب الكوادر الطبية لإرساء نهج أكثر تكاملًا وشمولية للارتقاء بطب العيون في مملكة البحرين.