+A
A-

“بتلكو” تطلق المحفظة المالية الرقمية “bWallet”

أطلقت كل من شركة “بتلكو” وشركة الخدمات المالية العربية “AFS” مساء أمس خدمة المحفظة المالية الرقمية “bWallet” التي تعد الأولى من نوعها في البحرين ومن أسرع الأدوات العصرية في نظام الدفع المالي الإلكتروني.

وتعتبر خدمة “bWallet” نتيجة تضافر جهود “بتلكو” و “AFS”؛ لتسهيل عملية تسوق الزبائن في المملكة وتعزيز عملية الدفع بطرق سريعة وآمنة، لتحدث ثورة في عالم التسوق والدفع السريع والآمن عن طريق تحويل مبالغ مالية من حساب الشخص المستخدم لهذا التطبيق إلى هاتفه النقال ومن ثم القيام بعملية الدفع من خلال هاتفه إلى البائع للشراء مباشرة.

والى جانب هذه الخدمة، هناك خدمات أخرى مصاحبة مثل القيام بعمليات مالية من دون الحاجة إلى جهاز الصراف الآلي، مما يجنب أي فرصة لضياع النقود، وتحويل مبالغ بين مستخدمي التطبيق bWallet to bWallet، إضافة إلى إرسال طلب الحصول على مبالغ مالية بين مستخدمي نفس التطبيق.

ويمكن لجميع مستخدمي الهواتف الذكية الحصول على هذا التطبيق عن طريق تحميل “bWallet” لمستخدمي “أبل” من “أبل ستور” أو من “غوغل بلاي ستور” ومن ثم التسجيل مباشرة للخدمة.

وأكد رئيس مجلس إدارة “بتلكو” الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الخدمة الجديدة تتماشى مع التزام الشركة بضمان أفضل الحلول الرقمية والحلول التقنية للمستهلكين في المملكة، وهي خطوة جديدة في مسيرتها لتلبية التطور السريع في العالم الرقمي بما يناسب رؤية 2030 في التحديث والتطور.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ “بتلكو البحرين” محمد بوبشيت حرص الشركة الدائم على اعتماد مبدأ الابتكار بهدف تقديم تجربة مميزة لعملائها، كخطوة في عملية الدفع للزبائن من خلال تطبيق الحل المالي، وذلك بمشاركة أكثر من 40 علامة تجارية و300 محل بيع بالتجزئة لتفعيل هذه الخدمة الثورية الجديدة.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية صائل الوعري، إن طرح هذه المحفظة يمثل علامة فارقة جديدة في استراتيجية “AFS” وخطوة أساسية نحو تحقيق رؤيتها بأن تصبح الشريك المفضل في تقديم حلول التسديد المالي والتقنية المالية في المنطقة.

وأكد التزام الشركة بالاستثمار في تطوير بنية أساسية حديثة للتقنية المالية تقدم حلول التسديد والمنتجات المبتكرة لتلبية احتياجات شركائها وعملائهم.

وأضاف “نحن فخورون بهذه الشراكة المهمة، ونؤكد التزامنا بدعم رؤية البحرين التي تسعى للتحول إلى سوق لا يعتمد على المال النقدي في التعاملات التجارية”.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية بي شاندراسيكار، إن الشراكة مع “بتلكو” من شأنها تعزيز الخدمات المالية من خلال توفير خيار الدفع الغير النقدي بشكل آمن وسهل، وتعتبر “bWallet” محفظة مالية رقمية جديدة بميزات فريدة من نوعها تتضمن ديناميكية QR (رمز الاستجابة السريع أو رمز الرد السريع أو الرمز المربّع) والدفع دون الحاجة الى وجود الدفع النقدي الفعلي.