+A
A-

رفع سقف علاوة الغلاء إلى 200 دينار

كشف النائب عيسى الكوهجي أنه سيتقدم اليوم (الأربعاء) بمقترح برغبة لزيادة علاوة الغلاء؛ لمساعدة المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية المتزايدة والزيادات الحاصلة في الأسعار والإجراءات الخاصة بتقليل الدعم الحكومي، والتي كان آخرها ارتفاع أسعار البنزين.

ويقضي المقترح بصرف 200 دينار شهريا للفئة الأولى المستحقة لعلاوة الغلاء (من لا يزيد دخله على 300 دينار)، وصرف 175 دينارا شهريا للفئة الثانية (من يكون دخله من 301 إلى 700 دينار)، وصرف 150 دينارا شهريا للفئة الثالثة (من يكون دخله من 701 إلى 1000 دينار).

وشدد الكوهجي على أن هذا المقترح يندرج ضمن الدور الذي يجب أن يقوم به أعضاء مجلس النواب في التخفيف على المواطنين بالوسائل والآليات العملية وتماشيا مع ما قامت به بعض دول الجوار؛ لمعالجة الآثار السلبية لرفع الدعم الحكومي جزئيا أو كليا وبما يراعي الأوضاع الاقتصادية والمالية التي تمر بها الدولة كغيرها من الدول، داعيا الجميع إلى التعاون وإلى استحداث وتنفيذ المبادرات التي تعين المواطنين في هذه الظروف الصعبة.

وأكد الكوهجي أن من سيقف ضد هذا المقترح الذي سيتقدم به فهو إنما يقف بوجه الشعب في وقت يحتم ويفرض الوقوف إلى جانب المواطن فيما نشهده من ارتفاعات في الأسعار وفرض للضرائب التي ستؤثر سلبا وبشدة على معيشة وميزانية المواطن، وستحدث إرباكا في حياته.