+A
A-

بناء المستشفى الجامعي لمدينة الملك عبدالله بداية 2018

عرضت جامعة الخليج العربي مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية في معرض الخليج الطبي الثاني الذي رعى افتتاحه أمس رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

واطلع رئيس المجلس على مخطّطات مدينة الملك عبدالله الطبية وأبدى إعجابه بمدى التطور التي سيلحقه هذا المشروع للقطاع الصحّي في مملكة البحرين. وأوضح نائب رئيس الجامعة خالد طبّارة أن العمل بالأعمال التمهيدية بمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية جار على قدم وساق وستنتهي المرحلة التمهيدية قريبًا، لتبدأ أعمال بناء المستشفى الجامعي بداية العام 2018.

من جانبه، قال عميد شؤون الطلبة عبدالرحمن إسماعيل، إن رئيس المجلس الأعلى للصحة أبدى إعجابه بمخططات مدينة الملك عبدالله الطبية التي صممت بمقاييس عالية وعالمية لخدمة مملكة البحرين ودول مجلس التعاون، وتعرف على مكونات المدينة التي تضم مستشفى تعليمية بسعة 300 سرير، ومراكز للأبحاث العلمية، ومركز للمؤتمرات، ومركز حضاري للمدينة، وكذلك سكن لموظفي وطلبة الجامعة.

وفي السياق ذاته، أكد أستاذ الصحة العامة المساعد بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي سلمان حمد الزياني حرص جامعة الخليج العربي على المشاركة في المعارض الطبية المهمة التي يلتقي فيه ممارسو مهنة الطب لعرض أحدث التقنيات والأدوات المساعدة للإبداع والإنتاج في مجال الطب.