+A
A-

36.3 مليون دولار أرباح “فيصل” بباكستان التابع لـ “الإثمار”

أعلن بنك الإثمار، أمس الأربعاء عن أن بنك فيصل المحدود بباكستان، وهو بنك تجزئة تابع لبنك الإثمار، قد حافظ على وتيرة نموه وسجل ارتفاعاً في صافي الأرباح بلغت 36.3 مليون دولار. ويمتلك بنك الإثمار ما نسبته 66,6 % من بنك فيصل المحدود المدرجة أسهمه في سوق باكستان للأوراق المالية ويعمل البنك بشكل رئيسي في الأنشطة المصرفية للشركات والأفراد والأنشطة المصرفية التجارية. وبنك الإثمار هو شركة تابعة بالكاملة للإثمار القابضة “مجموعة الإثمار”.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة الإثمار ونائب رئيس مجلس إدارة بنك فيصل المحدود أحمد عبدالرحيم في أعقاب مراجعة وموافقة مجلس إدارة بنك فيصل المحدود على النتائج المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017. وقال عبدالرحيم:” يطيب لي أن أعلن بأن بنك فيصل المحدود سجل أرباحاً بعد خصم الضرائب بلغت 36.3 مليون دولار (3.83 مليار روبية باكستانية) خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017، مقارنة بأرباح بلغت 35.5 مليون دولار (3.75 مليار روبية باكستانية) في الفترة نفسها من عام 2016. ويسرني أيضاً الإشارة إلى أنه في شهر أكتوبر الماضي، أكمل بنك الإثمار من خلال بنك فيصل المحدود 30 عاماً من العمل في باكستان، وهذا يعد إنجازاً مهماً في تاريخ البنك”.

واضاف عبدالرحيم “حسب النظام النقدي، فإن الحكومة الباكستانية على مدى عدة أعوام قامت بالاحتفاظ عمداً بمعدلات قياسية عند مستويات منخفضة، وقد أثر ذلك بشكل كبير على العوائد من التمويل والاستثمارات وقيد قدرة البنوك على تحقيق المكاسب بسبب الضغط على الاحتياطي. كما قام البنك بإعادة تنظيم استراتيجيته لهذه الأوضاع الاقتصادية حيث يركز على تنشيط الودائع منخفضة التكلفة وترشيد النفقات الإدارية”.

وأوضح “أن الرقابة الائتمانية الصارمة والمتابعة المكثفة على العملاء المتعثرين أدى إلى استرداد جزء كبير من الأموال. ويسعى البنك إلى المحافظة على وتيرة نموه من خلال تطوير الموارد البشرية وتحسين المنتجات وتحديث برامج أجهزة الكمبيوتر المصرفية الأساسية”.