+A
A-

خالد بن حمد يثمن رعاية “تمكين” مؤتمر “#تكنو - لا- إعاقة”

قدمت “تمكين” رعايتها لمبادرات خالد بن حمد المتمثلة بمؤتمر ومعرض “#تكنو_لا_إعاقة”، الذي يعتبر إحدى المبادرات العلمية الإنسانية التي أطلقها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لدعم ذوي الإعاقة وكذلك كبار السن، والذي تنطلق فعالياته اليوم (الاثنين) تحت رعاية سموه بفندق الخليج وتستمر حتى يوم غد (الثلاثاء).

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد عن تقديره لـ “تمكين” على دعمها كراع استراتيجي لمؤتمر #تكنو_لا_إعاقة، الذي يشرف على تنظيمه لجنة منظمة برئاسة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد.

وأكد سموه أن وجود “تمكين” كراع لهذه المبادرة سيسهم في زيادة عوامل نجاح المؤتمر بالشكل الذي يحقق الأهداف التي رسمها في دعم ذوي الإعاقة وكبار السن، مثمنا سموه الدور الكبير لـ “تمكين” في تقديم جميع وسائل الدعم المتواصلة لإبراز وإنجاح المبادرات المختلفة، والتي تشهد مشاركة وحضورها من مختلف مكونات المجتمع ولاسيما الشباب، والتي تشهد كذلك تغطية إعلامية واسعة ومميزة، مبينا بالدور الكبير الذي يقوم به الرعاة باعتبارهم شركاء حقيقيين في النجاح.

 

أول تجربة بالوطن العربي

وستشهد الجلسة الرئيسة الأولى عرضا لأول تجربة بالوطن العربي لطباعة الأطراف الثلاثية، سيقدمها رئيس قسم كافلي الأيتام بإدارة النشاط الخارجي - بيت الزكاة الكويتي عبدالرحمن التركيت.

 

جناحي: سعداء بأن نكون شركاء لمبادرات سموه

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” محمد جناحي أن المنظمة فخورة وسعيدة بتقديم رعايتها لمؤتمر ومعرض #تكنو_لا_إعاقة.

وقال: إننا نفخر في “تمكين” أن نكون شركاء استراتيجيين ومساهمين فاعلين في جميع مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد؛ كونها تلامس الواقع وتدعم الشباب ولاسيما ذوي الإعاقة منهم في العديد من المجالات. واليوم نشارك كرعاة استراتيجيين في #تكنو_لا_إعاقة، من منطلق حرصنا الدائم على إنجاح جميع مبادرات سموه التي ترتقي بقدرات ذوي الإعاقة وتفعل دورهم ليكونوا قادرين على المشاركة في العملية التنموية بالمجتمع، مضيفا أن مبادرات سموه تشهد دائما المشاركة الواسعة والتميز في التنظيم والتغطية الإعلامية الكبيرة التي تبرز الحدث بالشكل الذي يلبي طموحات وتطلعات سموه.

 

برنامج اليوم الأول

ينطلق اليوم الأول بجلسة تعارفية بين الجميع، ثم ستبدأ الجلسة الرئيسة التي تحمل عنوان “آفاق وأبعاد جديدة تقدمها التكنولوجيا الحديثة”، وستتحدث عن تنامي الفرص وزيادة التطور التكنولوجي، إذ تظهر لنا أبعادا جديدة لتسهيل حياة المعاق ونقله للسباحة في فضاء لا يقف أمامه إلا حواجز المعرفة والخوف من الجديد.

ويترأس الجلسة الأستاذ الجامعي رئيس جمعية الإرادة للثقافة والتنمية الهادي بن الطلبه، ويتحدث خلالها رئيس الابتكار وإدرة التقنية بجامعة الخليج العربي عودة الجيوسي عن “دور التقنية والابتكار في تمكين الإنسان”، فيما سيتحدث استاذ تقنيات التعليم المساعد ومستشار التقنية المساعدة لذوي الإعاقة ببرامج الوصول الشامل بجامعة الملك سعود أحمد الحفناوي عن “معايير سهولة الوصول للمصادر الإلكترونية مفتوحة المصدر - MOOCs لذوي الإعاقة بالتعليم الجامعي”.

كما سيتحدث خلال الجلسة صانع الألعاب الإلكترونية مدير أعمال إنفنت وير للبرمجيات أمين التاجر عن “الذكاء الاصطناعي وألعاب العوالم الافتراضية”.