+A
A-

معاقبة آسيوي بالسجن 10 سنوات وتغريمه 5000 دينار لبيعه “الماريجوانا”

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بسجن متهم آسيوي “51 عامًا” لمدة 10 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغًا مقداره 5000 دينار؛ وذلك لثبوت حيازته لنبات الماريجوانا المخدرة بقصد البيع والإتجار فيها، كما أمرت بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها عليه، فضلاً عن مصادرة المضبوطات بحوزته.

وثبت للمحكمة أن المُدان كان قد باع بتاريخ 3 مايو 2017، بقصد الإتجار، مادة الماريجوانا المخدرة، في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

وأشارت المحكمة إلى أن الواقعة تتمثل في أن التحريات التي أجراها ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات، كانت قد دلت على قيام المتهم الآسيوي بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي.

فتم عمل التحريات اللازمة للقبض على المتهم متلبسًا بجرمه، لذا تمت الاستعانة بأحد المصادر السرية الموثوقة، والذي اتصل بالمتهم تحت مسمع وإشراف من جانب شرطة مكافحة المخدرات، واتفق معه على أن يشتري منه كميةً من مادة الماريجوانا المخدرة مقابل مبلغ 300 دينار، على أن يكون زمان ومكان عملية التسليم والتسلّم في الساعة 9:00 مساءً بمنطقة قلالي في محافظة المحرق.

وبعد تصوير المبلغ المالي المتفق عليه، تم ترتيب فريق لضبط المتهم الآسيوي، إذ إنه وبعد الانتهاء من عملية الاستلام والتسليم، تم إلقاء القبض عليه متلبسًا عقب التأكد من أن المادة المخدرة المسلّمة للمصدر السري هي مادة الماريجوانا المخدرة فعلاً، والذي بتفتيشه ذاتيًا تم العثور بحوزته على المبلغ النقدي المصوَّر.