+A
A-

الحمد والكعبي: خليفة بن أحمد قائد كرس حياته لبناء وتأسيس “الدفاع”

قال الكاتب سعيد الحمد إن القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة قائد فريد في كفاءته واقتداره، محب للبحرين ملكا وشعبا، وكرس حياته لبناء وتأسيس قوة للدفاع عن الوطن.

واحتضنت جمعية الرفاع النسائية الثقافية الخيرية حلقة حوارية بمناسبة تدشين كتاب “خليفة بن أحمد... السيرة والمسيرة””، التي تحدث فيها الإعلامي الكاتبان سعيد الحمد والعقيد عبدالله الكعبي.

وأدارت الندوة الإعلامية الزميلة ليلى الحدى وبحضور رئيس جمعية الرفاع هميان الرويعي وسفير مملكة البحرين في الصين أنور العبدالله ورئيسة لجنة الانشطة والفعاليات زكية نور الدين و عضو ومنسقة الفعالية عضو الجمعية فتحية الجهوري وعضوات مجلس الإدارة ونائب لجنة الانشطة فوزية جاسم وعضوات جمعية الرفاع النسائية الثقافية وحضور جمهور غفير ومنقطع النظير من محبي الإعلامي سعيد الحمد.

وبدأت الحلقة الحوارية بتقديم الاعلامية ليلى الحدى عن السيرة الذاتية للمتحدثين المؤلفين للكتاب.

وبدات المحاور من اين جاءت فكرة الكتاب حول المحطات والتحولات التاريخية القوة دفاع البحرين.

وبدأ الإعلامي سعيد الحمد حديثة بأن إعداد الكتاب استغرق سنتين من جمع المعلومات وعدد من اللقاءات مع المشير بتنظيم من العقيد عبدالله الكعبي بحكم عمله في قوة دفاع البحرين.

وتسلسل في حديثه ولادتة في المحرق وانتقاله للرفاع والمرحلة التعليمة للمشير وعلاقتة بوالدة وهواياته وعلاقته القوية بجلالة الملك.

من جهته، استعرض العقيد عبدالله الكعبي الجوانب العسكرية في الكتاب وتأسيس قوة دفاع البحرين ومن خلال توثيق كتاب سيرة ومسيرة المشير الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة.

بعدها فتح باب المناقشة، وطالبت العضوات بأن يدرس من مناهج وزارة التربية والتعليم في مادة المواطنة لتعريف الجيل الحالي بتأسيس قوة الدفاع على يد القائد الشيخ خليفة بن احمد وشخصيته المتواضعة وحب أهالي الرفاع الشرقي والحب الكبير من جنود قوة الدفاع له.

وطالب الحضور بمزيد من توثيق تاريخ البحرين في المحطات المهمة، بالإضافة الي العديد من الأسئلة والإشادة بالقائد الشيخ خليفة بن أحمد وأخلاقه الطيبة وتواضعة مع الجميع.

بعدها، قامت رئيسة جمعية الرفاع هميان الرويعي بتكريم المؤلفين للكتاب، مشيدة بجهودهم الكبير في توثيق تاريخ قوة الدفاع في الرجل القائد خليفة بن أحمد آل خليفة واليوبيل الذهبي لقوة دفاع البحرين.

بعدها، قامت نائبة الانشطة والفعاليات فوزية جاسم بتكريم الإعلامية ليلى الحدى التي أدارت الندوة الحوارية بجدارة وبمهنية إعلامية، ثم شكرت الجمهور الكبير الذين تواجد بقاعة الجمعية لحبهم للاعلامي سعيد الحمد وحبهم لجمعية الرفاع النسائية الثقافية، وهي الجمعية الأولى التي بادرت بالندوة مباشرة بعد تدشين كتاب “السيرة والمسيرة”.