+A
A-

الشباب يفلت من الهزيمة ويخرج بتعادل مثير مع أم الحصم

أفلت فريق الشباب من هزيمة محققة على يد أم الحصم حينما أحرز هدف التعادل عبر رمية جزائية تحصل عليها في الثواني الأخيرة لينهي اللقاء بنتيجة (32/32) ضمن منافسات الجولة الأولى للدورة التنشيطية لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى للشباب (16/18)، فيما أم الحصم قلب الطاولة في الشوط الثاني، وعلى إثر ذلك حصد الفريقين نقطتين لكل منهما.

عودة للقاء، حقق فريق الشباب أفضلية التقدم بالنتيجة من خلال الحصة الأولى بفارق هدفين (16/18) بعدما كان متقدماً لأكثر من 5 أهداف عند الدقيقة 19 (6/12). الماروني بعد الدقائق العشرة الأخيرة استطاع من توسيع الفارق لصالحه بفضل قوة دفاعه وسرعة الارتداد وهز الشباب من قِبل حسين رضي وأحمد حمزة ومحمد جعفر، وسط أخطاء عدة في صفوف أم الحصم هجومياً وبطئ في التغطية الدفاعية. الأخير استطاع في الدقائق الأخيرة من تصحيح أوضاعه بأرضية الميدان وتمكن عبر دفاعه الجيد وتركيزه في الهجوم وهز الشباك عبر أحمد علي وعلي عبدالرب وفيصل محمد من تقليص الفارق، وسط تذبذب مستوى الشباب وأخطاء عدة في صفوفه دفاعياً وهجومياً.

في الشوط الثاني عمد مدربا الفريقان لتغيير بعض العناصر بهدف تجديد النشاط، وسار الشباب على أفضليته في التقدم بالنتيجة بفضل تحسن حراسته للشاب علي جعفر ومعولاً على جناحه حسين الأسود بالتسجيل فيما أم الحصم فقد كان يجاري خصمه واستطاع تقليص الفارق مراراً وسط تكافئ الأداء بينهما “إيجاباً وسلباً” إلى أن حقق أم الحصم التعادل والتقدم 28/29 بفضل تصدي حارسه تيسير محسن وهدفيّ زميليه محمد جمال وفيصل محمد بالدقيقة 22.

سارت الدقائق المتبقية بشكل متقارب للغاية في الأداء والنتيجة حتى الدقيقة الأخيرة 29 التي تقدم فيها أم الحصم عبر فيصل محمد 32/31 ويهدر فيها حسين الأسود كرة التعادل، ويتحصل بعدها الشباب على ركلة جزاء ويحقق منها حسين رضي هدف التعادل وينتهي اللقاء.

برز من الشباب كل من حسين الأسود 8 أهداف وحسين رضي 6 أهداف ومحمد جعفر 5 أهداف، فيما كان فيصل محمد بارزاً في أم الحصم بتسجيله 7 أهداف وعيسى مشاخيل 6 أهداف وأحمد علي 5 أهداف. أدار اللقاء الطاقم القاري سيد حسن المحافظة وعلي عيسى وأخرجا البطاقة الحمراء في مناسبتان للاعبا أم الحصم حسين عيسى وحمد بشير.

سماهيج والاتفاق يتعادلان

في اللقاء الأول استطاع فريق سماهيج أن يفرض التعادل على نظيره الاتفاق بنتيجة (28/28) بعدما انتهى الشوط الأول لصالح الاتفاق بفارق 4 أهداف وبنتيجة (14/18). وعلى إثر ذلك حصد الفريقان نقطتين لكل منهما.

برز من سماهيج حسين محمد بتسجيله 9 أهداف وعمار رضي 7 أهداف وعيسى محمد 5 أهداف، فيما كان عمار عبدالنبي الأفضل في الاتفاق بتسجيله 9 أهداف ثم مجيد حميد مسجلاً 6 أهداف. أدار اللقاء الحكمان معمر الوطني وعلي الشويخ.

مباريات اليوم

تستكمل الجولة اليوم (الاربعاء) بإقامة لقائين، يلتقي في الأولى الأهلي مع التضامن عند الساعة 5.30 مساءً، فيما المباراة الثانية فستشهد لقاء توبلي مع الدير في تمام الساعة 7 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.