+A
A-

نجم منتخبنا والنادي الأهلي حسين شاكر: بطولات المدارس هي الأساس في اكتشاف المواهب

وجه نجم منتخبنا للرجال في كرة السلة والنادي الأهلي حسين شاكر الشكر إلى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على جميع الجهود التي يبذلها في سبيل رقي وتطور كرة السلة في البحرين، وقال إن اقامة هذه البطولة المدرسية التي تحمل اسم سموه تأتي من ضمن الخطط الواضحة الرامية إلى التطوير.

وأكد أن كرة السلة بحاجة إلى هذه البطولة من أجل اكتشاف مزيد من المواهب وخصوصاً أن السنوات الأخيرة شهدت انخفاض ملحوظ في عدد الموهوبين في الأندية وبالتالي جاءت هذه البطولة لتدعم هذا الجانب وتشجع الأندية على الاهتمام أكثر والحضور واكتشاف المواهب في سن مبكر.

وبين حسين شاكر أن البطولات المدرسية يكتشف منها العديد من الموهوبين وخصوصاً أن هذه البطولات هي الأساس في اكتشاف المواهب، وتابع: هناك كثير من اللاعبين الموهوبين بالفطرة ولكنهم لا يلعبون مع الأندية بشكل رسمي ويقتصر لعبهم على المدارس غالباً، وبالتالي ينبغي البحث عن هؤلاء الموهوبين الذين يتمتعون بمواصفات جسمانية معينة أو يمتلكون مهارات بارزة.

وأضاف “اقامة هذه البطولة للمرحلة الاعدادية خطوة موفقة جداً من سمو الشيخ عيسى بن علي وننتظر أن نرى ثمرتها في الأندية من خلال ضم الموهوبين والعمل على صقل مواهبهم وتطوير قدراتهم”.

وبين حسين شاكر أنه كان يشارك مع المنتخبات المدرسية في لعبة كرة السلة يوم أن كان طالباً، وقال أن الأجواء جميلة والتحدي يكون موجود بين اللاعبين الذين يلعبون في نادي واحد ويتقابلون ضد بعضهم البعض مع فرقهم المدرسية.

وأضاف “في دوري المدارس نلعب بحرية ومن دون ضغوط ولذلك نستمتع باللعب والمشاركة مع الحرص على التتويج، وتابع: مع مدرسة عثمان بن عفان الاعدادية تأهلنا إلى المباراة النهائية وكذلك فعلنا مع مدرسة مدينة عيسى الثانوية”.

وكشف حسين شاكر أن زميله السابق في النادي الأهلي والمنتخب العملاق عبدالرحمن غالي لاعب فريق الرفاع حالياً كان من اكتشافات دوري المدارس حيث مارس لعبة كرة السلة في المدرسة وشارك في دوري المدارس قبل أن ينضم إلى النادي الأهلي، وتابع: مهمة النادي هي تطوير مهارات اللاعب وصقل موهبته، ولذلك نصح حسين شاكر اللاعبين الموهوبين المشاركين في هذه البطولة بالانضمام إلى الأندية وممارسة لعبة كرة السلة بشكل منتظم ورسمي وقال ان بإمكانهم أن يكونوا نجوماً في المستقبل.

وبين حسين شاكر أن بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي في نسختها الأولى ستكون القاعدة والأساس نحو مزيد من البطولات المدرسية مستقبلاً و التي سيكون الهدف منها اكتشاف الموهوبين وضمهم إلى الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية، وتابع: أتمنى مشاركة أوسع وأكبر من المدارس في البطولات القادمة حتى تكون فرصة اكتشاف المواهب أكبر، كما أتمنى اهتمام أكبر من المدربين الوطنيين في موضوع اكتشاف الموهوبين في سن مبكر.