+A
A-

الأهلي يكبح جماح المحرق ويزيحه من الصدارة

كبح فريق الأهلي جماح سلسلة انتصارات المحرق، وأزاحه عن صدارة ترتيب دوري زين لكرة السلة، بعد أن تغلب عليه بنتيجة (67/59)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الخميس، في ختام لقاءات الجولة السادسة من الدور التمهيدي للمسابقة. وألحق الأهلي الخسارة الأولى بالمحرق هذا الموسم، ورفع رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق نقاط التسجيل عن المحرق الذي تراجع للمركز الثاني بالرصيد نفسه بعد أن خرج بنقطة الخسارة عقب خمسة انتصارات متتالية.

واستحق الأهلي الفوز قياسا لما قدمه طوال اللقاء من أداء وإصرار على الفوز منذ البداية، فيما لم يكن جميع لاعبي المحرق بمستواهم المعهود. الأهلي حقق الأفضلية في الربع الأول الذي فاز فيه 18/15، ثم حافظ على تقدمه في الشوط الأول بفوزه في الربع الثاني 20/16، وعاد المحرق ليفوز بالربع الثالث 18/17، قبل أن يحسم الأهلي المباراة بفوزه في الربع الأخير 12/10.

الشوط الأول

ونجح المحرق في تحقيق بداية جيدة في المباراة وتمكن من أخذ عصا السبق بعد أن تقدم 6/0 بـ 6 نقاط متتالية من محترفه الأميركي جوردان الذي تميّز في الربع الأول بالتسجيل “الدانك” واعتراض الكرات.

واضطر مدرب الأهلي لسحب الأميركي دوغيت؛ بسبب حصوله على خطئين شخصيين ودفع بحسن العربي الذي تمكن من تعديل النتيجة لفريقه 6/6.

ورغم تقدم المحرق 9/6 منتصف الربع، إلا أن الأهلي قلب الموازين في دقيقتين بثلاثيتي كاظم ماجد وحسين شاكر 14/9، ليتدخل إثرها مدرب المحرق إيفان بطلب الوقت المستقطع الذي نجح به من إعادة فريقه للمباراة وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 16/15، غير أن الأهلي نجح في الحفاظ على تقدمه مع نهاية الربع 18/15.

ودانت الأفضلية في الربع الثاني للأهلي الذي شهد تحسنا ملحوظا على المستوى الدفاعي الذي حد به من مكامن خطورة هجوم المحرق المتمثلة في محمد حسن وبدر جاسم وعلي عباس ومنعهم من التصويب الثلاثي بالضغط على حامل الكرة وتضييق الخناق على محترفه ومنعه من استلام الكرات تحت السلة.

ونوّع الأهلي من طلعاته الهجومية عبر الارتداد الهجومي السريع والاختراق من تحت الحلق تارة والتصويب الثلاثي تارة أخرى، فتقدم منتصف الربع 30/23 ثم حافظ على فارق النقاط الـ7 حتى نهاية الشوط الأول الذي حسمه لمصلحته بنتيجة 38/31.

الشوط الثاني

ورفع الأهلي الفارق سريعا إلى 11 نقطة مطلع الربع الثالث بـ4 نقاط متتالية من الأميركي دوغيت وحسين شاكر، وظل الأصفر محافظا على تقدمه بهذا الفارق في معظم فترات الربع 35/46 و37/48؛ بفضل تحركات واختراقات هشام سرحان وكاظم ماجد.

وتراجع أداء الأهلي في الدقائق الأخيرة للربع فقد بها تركيزه في التصويب وغياب المتابعات، فيما أجرى مدرب المحرق تغييرات عدة لإدراك ما يمكن إدراكه ونجح في تقليص الفارق مع نهاية الربع بثلاثية هاشم حبيب 55/49.

وواصل المحرق تقليص الفارق مع بداية الربع الأخير حتى أوصله لفارق سلة واحدة بثلاثية بدر جاسم وثنائية علي شكرالله 55/57، غير أن الأهلي أعاد رفع النتيجة سريعا لـ 10 نقاط في غضون دقيقة واحدة بثلاثية حسين شاكر وهجمة خاطفة لكاظم ماجد 67/57.

وانخفض أداء الفريقين بعدها وبدا الإرهاق واضحا على اللاعبين، وظل الأهلي محافظا على تقدم حتى حسم نتيجة المباراة لمصلحته.