+A
A-

مأتم الطويلة يتوج بالمركز الأول في “عاشوراء نرتقي”

توّج مأتم الطويلة بقرية بوري جهوده بالفوز المركز الأول لمسابقة “عاشوراء نرتقي” التي تنظمها بلدية المنطقة الشمالية لأفضل مأتم في الممارسات البيئية.

وتم تكريم المأتم خلال حفل تدشين مسابقة “عاشوراء نرتقي 8” تحت شعار “نعم.. هذه مسؤوليتي” وتكريم الفائزين في النسخة السابعة للمسابقة.

وأعرب ممثل مجلس إدارة مأتم الطويلة الحاج أحمد سلمان عن اعتزازه بهذا التكريم الذي جاء كمحصلة لتكاتف جهود الكوادر وعموم أبناء القرية الأعزاء وسعيهم الدائم والمستمر في الحصول على الأفضل رغبة منهم في تقديم أرقى الخدمات بما يليق بمعزين الزهراء (ع) وإنجاح هذا الموسم العاشورائي، وثمّن أبو سلمان دور بلدية المنطقة الشمالية بشقيها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي في نشر الوعي البيئي والارتقاء بمستوى النظافة في وطننا الغالي.

ومن جانبه، أشاد رئيس اللجنة الفنية لبرنامج “عاشوراء نرتقي” في مأتم الطويلة شريف عبدالله بدور خدمة الإمام الحسين (ع) من الكوادر الشبابية الذين بذلوا قصارى جهدهم في سبيل تحقيق أهداف حملة “عاشوراء نرتقي” في كل عام، حاملين على عاتقهم رعاية هذه المسؤولية البيئية واستثمار المناسبات الدينية بصورة حضارية، ليعقدوا العزم في هذا العام ويجددوا مسؤوليتهم تحت شعار “نعم.. هذه مسؤوليتي”.

على صعيد متصل، أعرب عضو اللجنة الفنية جعفر إبراهيم عن جهوزية الكوادر الشبابية هذا العام الذين عملوا كخلية النحل في إنهاء الاستعدادات كافة لاستقبال هذا الموسم عبر إطلاق حملة التشجير وطباعة اللافتات التوعوية في القاعات المخصصة للرجال أو النساء، مشيدًا في الوقت نفسه بتعاون الجميع مع المنظمين وفي تحقيق أهداف الحملة.

وشهد مأتم الطويلة ومع بداية موسم عاشوراء افتتاح الصحن الحسيني مع استحداث مجموعة من الخدمات للمعزين من الجنسين التي كان لها طيب الأثر في نفوس رواد المأتم.