+A
A-

الانتهاء من رصف الطرق الترابية في مجمع 701 بتوبلي

 صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق في وزارة الأشغال سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال إنشاء طريق 164 والطرق المحيطة في توبلي مجمع 701، مشيرًا إلى أن المشروع يندرج ضمن برنامج عمل الحكومة لرصف الطرق الترابية، ويخدم 246 مبنى في المنطقة.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتطوير خدمات البنية التحتية للمنطقة من خلال وضع طبقة الإسفلت لعدد من الطرق بطول إجمالي يبلغ 7.19 كيلومترات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من جانب الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الإسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية؛ لتسهيل الحركة المرورية، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

وتابع أن المشروع جاء تلبية لاحتياجات المواطنين ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده تلك المنطقة، وهو جزء من خطة أشمل لإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات؛ لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، إلى جانب تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الأمطار.

من جهته، أثنى رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي على خطة الوزارة بإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة؛ لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق، كما أكد أهمية المشروع بما سيسهم به من تسهيل انسيابية الحركة المرورية.

وذكر الخزاعي أن هذا المشروع قد أتى لمواكبة حركة الإعمار المتسارعة في هذه المنطقة، ولتوصيل خدمة شبكة الطرق للعديد من المباني والمنازل وربطها بشبكة الطرق الرئيسة.

يذكر بأن تكلفة المشروع بلغت 702,382 دينار أن تمت ترسيته من جانب مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة.