+A
A-

انطلاق “تكنولوجيا المختبرات” 7 نوفمبر

ينطلق المؤتمر والمعرض العالمي الرابع لتكنولوجيا المختبرات في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2017 بفندق الخليج - مركز الخليج للمؤتمرات، تحت شعار تحويل كفاءة المختبر إلى قيمة أساسية، وذلك تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة. ‏وينظم هذا الحدث العالمي الجمعية السعودية العالمية للعلوم الكيميائية، فرع الجمعية الكيميائية الأميركية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والهيئة الملكية للجبيل، وينبع وكذلك ASTM العالمية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجهات عدة راعية وداعمة. ويمثل اللجنة المنظمة للمؤتمر أعضاء من شركة أرامكو السعودية، سابك، هيئة المواصفات والمقاييس، شركة نفط البحرين (بابكو)، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مركز الكويت لأبحاث البترول، جامعة نزوى، إضافة إلي شركة سعودي شيفرون.

ويتحدث ‏في الجلسة التنفيذية لهذا المؤتمرالمدير التنفيذي لتجزئة التكرير والغاز الطبيعي المسال بشركة أرامكو السعودية،  سليمان البرقان، وكذلك رئيس الجمعية الكيميائية الأميركية بيتر كيه دورهوت، فضلا عن متحدثين عالميين من ضمنهم جوزيف ستوكس أحد كبار المسؤولين بجامعة دبلن سيتي، ونائب رئيس أبحاث المواد المحفزة السابق لشركة شيل وصفا جورج، ورئيس قسم الكيمياء بجامعة الملك عبدالعزيز عبدالله محمد عسيري، وكارستن شوندت من جامعة كامبرج، وكذلك المدير العام لهيئة المقاييس لدول مجلس التعاون الخليجي أحمد المطيري، إضافة إلى متحدثين آخرين.

أما فيما يخص المعرض المصاحب، فستشارك فيه شركات متخصصة عدة، من ضمنها ‏شركة أرامكو السعودية، وشركة  (بابكو)، وشركة نيزك، وشركة شلمبرجر، وشركة وذرفورد، وشركات متخصصة أخرى.

وتحرص الهيئة الوطنية للنفط والغاز على جذب وعقد مثل هذه الفعاليات التي تساهم في إضافة قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتساهم في النهوض بمستوى العاملين في مجال المختبرات، ورفع كفاءتهم العلمية، والاستفادة القصوى من أوراق العمل التي ستطرح وتناقش في فترة انعقاد المؤتمر والمعرض.