+A
A-

ناصر بن حمد: نشارك بإصرار وعزيمة لتشريف المملكة

أنهى فريق البحرين بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، استعداداته الأخيرة قبل انطلاق بطولة العالم للرجل الحديدي التي تقام في مدينة تشاتانوغا بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد خوض الفريق تدريبات مكثفة تمثلت بالجري على المسار المحدد للسباق مدة ساعة كاملة.

وقال سموه في تصريح بعد نهاية الاستعدادات: “إن الفريق دخل في اجواء البطولة بعد تدريبه الأخير في الموقع المحدد للمشاركة، إذ كانت تلك الاستعدادات فرصة مهمة للإطلاع على مسار السباق ووضع الخطط اللازمة قبل انطلاق المنافسة لتحاشي أية صعوبات قد تواجهنا خلال المشاركة، واليوم وصلنا إلى الجاهزية التامة للمنافسة في الحدث العالمي”، معرباً سموه عن ثقته الكبيرة في أعضاء الفريق لتخطي كافة التحديات عطفاً على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها خلال المشاركات في البطولات السابقة.

وأضاف سموه: “ندرك صعوبة وقوة المنافسة في هذه البطولة المهمة، لذلك عملنا على التحضير الجيد والإعداد الذي يتناسب مع مستوى الحدث، والأمور تسير بشكل إيجابي وحسب ما خططنا له مسبقاً، والمعنويات العالية ونشعر بحماس كبير قبل انطلاق السباق، ومتفائلون في تحقيق مراكز متقدمة وتشريف مملكة البحرين في المحفل العالمي”، مشيراً سموه إلى أنه يسعى لتوظيف الخبرة التي اكتسبها خلال المشاركات الخارجية السابق لتحقيق نتيجة إيجابية.

وبعد انتهاء التدريب النهائي، حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل الافتتاح الرسمي لبطولة العالم للرجل الحديدي في مدينة تشاتانوغا الأميركية، وشمل حفل بعض البرامج الاعتيادية في مثل هذه البطولات.

الوفد البحريني: دعم ناصر بن حمد اتاح فرصة المشاركة

التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مدينة تشاتانوغا أعضاء الوفد البحريني المشارك في بطولة العالم للرجل الحديدي بدعم ورعاية من سموه، حيث تبادل معهم أطراف الحديث حول الاستعدادات الأخيرة للسباق، وحثهم على تقديم أفضل المستويات للخروج بصورة مميزة تعكس مدى تقدم هذه الرياضة في مملكة البحرين، مؤكداً سموه على مواصلة تقديم الدعم والرعاية لكافة الرياضيين البحرينيين وتمكينهم لرفع راية وطنهم في أهم وأبرز المحافل الدولية. ويتكون وفد مملكة البحرين من المتسابقين: مريم تركي، وحمد المنصوري، وخالد بوعلاي، وجاسم البستكي، إضافة إلى الشيخ هنا بنت أحمد آل خليفة. وقالت عضو الوفد مريم تركي في تصريح على هامش اللقاء: “أود أن اتقدم نيابة عن كافة زملائي أعضاء الوفد المشارك في البطولة بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ما يقدمه للرياضيين من دعم ورعاية، ومنحهم الفرصة للمشاركة في أبرز وأهم المحافل الدولية بما يساعدهم على اكتساب خبرات وتطوير قدراتهم الفنية والبدنية من خلال الاحتكاك مع نخبة من المتسابقين العالمين، الأمر الذي يساهم في ارتقاء مستواهم وتحسين إمكانياتهم”، مؤكدة على الجاهزية التامة لكافة أعضاء الوفد للمشاركة في السباق للتنافس على أعلى مستوى.

الغيص: هدفنا الإنجاز

أكد عضو فريق البحرين المتسابق محمد الغيص أنه يسعى لتسجيل أفضل الأرقام وتحقيق مركز متقدم خلال مشاركته في بطولة العالم لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في المشاركات الخارجية السابقة، مشيراً إلى أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق تعد دافعاً حافزاً حقيقاً للتألق والعطاء.

وأكد الغيص أنه استعد بصورة جيدة للبطولة بعد انتهاء التدريبات الأخيرة التي تم خلالها الاطلاع على مسار السباق ومعرفة الصعوبات التي قد يواجهها المتسابقين خلال البطولة، مشيراً إلى أن الاجواء إيجابية جداً لتحقيق إنجاز جديد لمملكة البحرين.

ميكيل كالاهورا

أكد عضو فريق البحرين المتسابق ميكيل كالاهورا على جاهزيته التامة للمشاركة في البطولة بعد خوضه تدريبات مكثفة بهدفه الوصول لأعلى مستوى ممكن قبل انطلاق المنافسة، معرباً عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه وتهيئة الظروف المناسبة أمام الفريق للمشاركة بقوة والمنافسة على البطولة.

وأشار كالاهورا إلى أهمية المشاركة في الحدث العالمي وتحقيق مراكز مقدمة للتأكيد على مكانة وقوة فريق مملكة البحرين، خاصة بعد السمعة الطيبة التي نالها من خلال المشاركات السابقة، معرباً عن تفاؤله في تحقيق أعضاء الفريق أفضل النتائج بفضل الاستعداد الجيد والقوي قبل السباق.

انطلاق سباق السيدات اليوم

يخوض متسابقات مملكة البحرين اليوم غمار منافسة السباق المخصص للسيدات بمشاركة 1500 متسابقة من المحترفين والهواة.

1900 مشارك من أميركا

وتشهد البطولة مشاركة 1900 متسابق ومتسابقة من مختلف الولايات وكما تشارك الدول الأوروبية بعدد كبير من المشاركين خاصة فرنسا وبريطانيا وكذلك روسيا.

استعدادات كبيرة

وتشهد تشانوغا استعدادات كبيرة من مختلف الجهات خاصة عبر اللوحات الكبيرة التي توزعت في الشوارع والمواقع المختلفة.

السباحة في النهر

وستقام السباحة في النهر الذي يقطع المدينة وقد شهدت المنطقة إقبالا كبيرا من المتسابقين للتواجد والتدريبات.

الفريق البحريني يشارك في حفل الافتتاح

شارك الفريق البحريني في حفل الافتتاح الذي أقيم في موقع البطولة حيث حمل أفراد الوفد علم واسم البحرين في الطابور.