+A
A-

البلوشي لـ “البلاد”: مدارس في المنطقة التعليمية تفتقر المداخل والمخارج

حذر البلدي محمد البلوشي من حدوث أزمة مرورية في مجمع 901 بالرفاع مع بداية العام الدراسي الجديد، متوقعا أن تغرق المنطقة بازدحام لا يمكن أن تتجاوزه المنطقة بسهولة.

وذكر البلوشي لـ “البلاد” أن وزارة التربية تعتزم فتح مدرسة ثانوية للبنين تستقطب عددا كبيرا من الطلاب

على الشارع الذي يحوي في الأصل خمس مدارس حكومية متنوعة المراحل الدراسية.

وقال ممثل الدائرة الخامسة بالمنطقة الجنوبية أن المنطقة التعليمية في المجمع لا تحتوي على مداخل ولا مخارج على شارع الشيخ حمود بن صباح وشارع الحنينية.

وأرجع البلوشي الخلل إلى عدم التنسيق بين وزارة التربية التعليم ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وسوء التخطيط بين الوزارات وإعطاء ترخيص لإنشاء مدرسة في منطقة مزدحمة.

وتابع “خاطبنا قبلا وزارة الأشغال للموضوع ذاتها، وهناك طلب عمره خمس سنوات بإضافة مداخل ومخارج على هذه المنطقة، إلا أنها تعذرت بعدم وجود خدمات”.

وتساءل البلوشي لماذا ننتظر وقوع الكارثة لنتحرك لحلها، لماذا لا يتم الأخذ بالمقترحات والنظر فيها بجدية للحد من الأخطاء التي قد تقع؟ مضيفا في المنطقة التي تسودها المؤسسات لا يعقل إضافة مدارس جديدة بدلا من إيجاد حل للازمة المرورية فيها.

وأردف قدمنا الحل وتوقعنا وقوع كارثة مرورية بهذا المخطط خصوصا وأن المدارس تقع على منحدرات.

واقترح البلوشي أن يفتح مخرج وعلى شارع الشيخ حمود ومخرج على شارع 111 في مجمع 901 إلى شارع الرفاع، وهو مقترح تم رفضه أيضا.

وتابع: قدمنا في 2011 مقترحا لربط شارع الحنينية بشارع المعسكر أو شارع الشيخ سلمان ليكون طريق عام لخدمة هذه المؤسسات، وتم التعذر برفض شركة تطوير لهذه المقترح.

وذكر أن المنطقة تحوي مركزا صحيا، وآخر قيد الإنشاء ومركز غسيل كلى قيد الإنشاء والمحكمة الأسرية التي من المتوقع أن تفتح الأسبوع المقبل، فضلا عن وجود مقبرة ونادي الرفاع الغربي ونادي الرفاع للجولف ومتحف عسكري، وهو الشارع ذاته المؤدي إلى سوق الرفاع المركزية، وكل هذه المؤسسات على المخرج ذاته.