+A
A-

رئيس “الأعلى للصحة”: دور محوري لـ “نهرا” في الرقابة على المستشفيات

قام رئيس مجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بزيارة إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (نهرا)، في إطار التواصل الدائم والمستمر بين المجلس وكل مؤسسات القطاع الصحي في المملكة.

وأكدت الرئيس التنفيذي للهيئة مريم الجلاهمة أن الهيئة وبتوجيهات من الرئيس تحرص على تعزيز منظومة الرقابة على المؤسسات الصحية في مملكة البحرين وفق أعلى معايير الجودة العالمية من خلال برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية الذي باشرته الهيئة فعلياً.

وفي هذا الإطار، قدم الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة عرضا تعريفيا شاملا عن دور الهيئة المستقبلي في إطار منظومة مشروع الضمان الصحي الوطني «صحتي» الذي تعتزم مملكة البحرين تطبيقه في المرحلة المقبلة، والذي سيشمل جميع المواطنين والمقيمين بالتغطية الصحية.

وأكد رئيس المجلس أنّ الهيئة الوطنية سيكون لها دور محوري في إنجاح مشروع الضمان الصحي، حيث ستكون المسؤولة أمام المجلس عن الترخيص للمستشفيات المؤسسات الصحية وللأطباء والممرضين والفنيين، فضلاً عن التفتيش على المستشفيات والمراكز الصحية وتصميم شهادات الاعتماد.

وأضاف:» ستعمل هيئة المهن الصحية بالتنسيق مع مركز (حكمة) الذي سيتبع المجلس الأعلى للصحة وسيناط به مهمة مراقبة وضبط وتوجيه النظام الصحي بالتعاون مع الهيئة؛ لمراقبة وتسجيل المهن والمؤسسات الصحية من جهة وصندوق الضمان وشركات التامين الصحي من جهة أخرى؛ لاستكمال المراقبة والحوكمة للخدمات الصحية».