+A
A-

“سلة النسور” تدخل المرحلة الثانية من التحضيرات

يواصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأهلي تحضيراته المكثفة استعدادًا للمشاركة في منافسات المسابقات المحلية للموسم الرياضي الجديد 2017/2018.

ويوالي “النسر الأصفر” تدريباته اليومية على صالة النادي بالماحوز، بقيادة المدير الفني الأميركي آرون، ومعاونه الصربي ميلان.

وخاض الأهلي مساء أمس الأول (الإثنين) أول حصة تدريبية بصفوف مكتملة بعد انضمام جميع اللاعبين إلى تدريبات الفريق.

ويسعى الأهلي إلى تسجيل حضور جيد في الموسم المقبل، وتحقيق الطموحات التي يتطلع إليها الفريق المبتعد عن منصات التتويج في الموسم الماضي، والمتمثلة في إعادة الفريق إلى بريقه باستعادة الأمجاد السابقة؛ سعيًا إلى تحقيق طموحات إدارة وجماهير الأهلي من خلال المشاركة في الاستحقاقات المحلية المقبلة.

وفي السياق، أوضح رئيس جهاز كرة السلة بالنادي عارف حسين أن الفريق يجري تحضيراته على قدم وساق؛ من أجل الاستعداد الأمثل للمشاركة في مسابقات الموسم الجديد.

وقال حسين لـ “البلاد سبورت” إن جميع اللاعبين قد عقدوا العزم على الظهور بصورة طيبة وتقديم مستويات عالية وتحقيق أفضل النتائج الإيجابية. وأضاف رئيس الجهاز بأن التدريبات دخلت المرحلة الثانية، إذ انتقل الجهاز الفني بقيادة آرون إلى التدريبات الفنية، بعد أن تركزت في الفترة الماضية على الجوانب البدنية واللياقية. وذكر بأن الفريق سيخوض عددًا من المباريات الودية مع أندية وطنية، وفقًا لبرنامج المرحلة الثانية من التحضيرات.

وأكد حسين بأن الفريق يمتلك حظوظا جيدة للمنافسة على الألقاب المحلية والعودة بالفريق إلى منصات التتويج، عطفاً على ما يضمه الفريق من لاعبين يمتلكون الخبرة الكافية.

وأكد حسين بأن جميع مسؤولي اللعبة بالنادي عقدوا العزم على بذل الجهود المضنية؛ من أجل النهوض بالسلة الصفراء، والارتقاء بها إلى مستوياتها المعروفة، وإعادتها إلى الطريق السليم على خارطة المنافسة.

وكان النادي الأهلي قد قدم أداءً غير متوقع في الموسم الماضي، إذ خرج الفريق من منافسات الدور نصف النهائي “المربع الذهبي” لدوري زين لكرة السلة بعد خسارتيه المتتاليتين أمام المحرق، وخرج مبكرًا من الأدوار التمهيدية لبطولة كأس خليفة بن سلمان على يد المحرق أيضًا.

وحول محترف الفريق، أشار حسين إلى أن الإعلان عن المحترف سيكون الأسبوع المقبل كحد أقصى، إذ لا يزال الجهازين الفني والإداري يعكفان على دراسة بعض السير الذاتية التي وقع عليها الاختيار بعد التصفية النهائية التي جرت لها؛ من أجل اختيار المحترف الأفضل والنسب الذي يستطيع أن يعطي الإضافة القوية للفريق، مضيفًا “لا نريد أن نتسرع في اختيار المحترف؛ كي لا نكرر أخطاء المواسم السابقة”.

وتأمل الإدارة الأهلاوية في إعادة فريقها إلى طريق الأمجاد وتحقيق لقب بطولة الدوري الغائب عن خزينة النادي منذ 7 سنوات تقريبًا، أي منذ آخر موسم حقق فيه لقب بطولة الدوري، وكان 2008/2009، حيث تستهل السلة الصفراء مشوارها بالدوري عبر مواجهة قوية مع الحالة يوم 7 سبتمبر المقبل.