+A
A-

المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف يشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

شارك سعادة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، في الاجتماع رفيع المستوى الذي عقده السيد رافائيل ماريانو غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مع ممثلي الدول الأعضاء المعتمدين لدى الوكالة في جنيف.

وشكل الاجتماع منصة للحوار وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بما في ذلك الضمانات النووية، والأمن والأمان النوويان، والطاقة النووية، والعلوم والتطبيقات النووية، فضلًا عن سبل تعزيز التعاون بين الوكالة والدول الأعضاء.

كما أتاح الاجتماع للمشاركين فرصة لإجراء نقاش تفاعلي موسع مع المدير العام للوكالة بشأن أبرز المستجدات والتحديات ذات الصلة بعملها، حيث أكد سعادة السفير في مداخلة له على أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتحقق من الالتزام بالضمانات النووية، ودعم الأمن والأمان النوويين، بما يعزز الأمن والسلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.