+A
A-

حلبة البحرين الدولية تتوج أبطال الموسم من بطولة البحرين لسباقات السرعة "الدراغ" والكارتنج

اختتمت يوم الجمعة الماضي على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" فعاليات موسم 2023 - 2024 للبطولة الأكثر شعبية في المنطقة بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" وذلك بانطلاق جولتها الخامسة والختامية وتتويج أبطال هذا الموسم من البحرين وعدد من دول الخليج كالسعودية والكويت والامارات.
وبعد ختام منافسات الجولة الخامسة والختامية أقيم يوم السبت الماضي حفل توزيع الجوائز لأبطال هذا الموسم من البطولة وذلك في نادي البادوك في حلبة البحرين الدولية بحضور الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والمدير العام للاتحاد البحريني للسيارات عبد العزيز الذوادي، وعدد من مسؤولي الحلبة، والاتحاد البحريني للسيارات وأبطال الموسم والمشاركين فيه.
وتم تتويج الفائزين الذين تمكنوا من تحقيق أكبر عدد من النقاط خلال الجولات الخمس للبطولة وأبرزهم أحمد حسن حيث خطف لقب فئة الأنديكس 10، وفهد الكواري تألق ضمن فئة الأنديكس 9، بينما تمكن أحمد مال الله من تحقيق المركز الأول ضمن فئة الأنديكس 8.5.
فئة الأوت لو 4 سلندر تمكن من خطفها جاسم محمد صالح، بينما فئة الأنديكس 7.5 تصدرها عبدالرحمن بوعلوة، فئة الأوت لو خطفها يوسف الزياني، بينما فئة البرومود سيطر عليها خليل الأنصاري، و فئة البرو 29.5 تمكن من تحقيقها يوسف علي، وآخر فئة للسيارات فئة الكومبيتشن 4.5 تمكن من خطفها راشد البلوشي.
أما أبطال فئات الدراجات النارية فخطف أول فئة للستريت فايت للدراجات النارية محمد التيتون، وناصر بورباع تمكن من خطف لقب فئة الأنديكس 8.5 للدراجات النارية، فئة البرو ستريت للدراجات النارية خطفها فهد الحربي، بينما محمد العواد تألق ضمن فئة الأوت لو للدراجات النارية.

كما تم منح ثلاث جوائز للمبتدئين لهذا الموسم، وفاز بهذه الجوائز كل من حسن علي وأحمد حسن وسعيد البلوشي.
وخلال منافسات الجولة الخامسة والختامية تمكن عدد من السائقين من خطف الألقاب وأبرزهم فهد الكواري في فئة الأنديكس 9.0، وأحمد مال الله في فئة الأنديكس 8.5، وعبد الرحمن بو علوة في فئة الأنديكس 7.5، ويوسف الزياني في فئة الأوت لو 6 سلندر، ويوسف العلي في فئة البرو 29.5 V8، وخليل الأنصاري ضمن فئة البرومود، محمد علي التيتون في فئة ستريت فايت 9.5 للدراجات النارية، ناصر بورباع في فئة إندكس 8.5 للدراجات النارية، ومحمد العواد في فئة أوت لو الدارجات النارية.
كما تمكن عبدالرحمن عسكر من تصدر فئة الأنديكس 10.0، وعلي الفردان تألق في فئة الأوت لو 4 سلندر، بينما إبراهيم عباس تصدر فئة الكومبيتيشين 4.5، ومشاري محمد خطف لقب فئة بروبايك ستريت.
وجدير بالذكر أن موسم 2023/2024 لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" شهد انطلاق خمس جولات طوال الموسم، أقيمت على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية البالغ طوله ربع ميل، والذي يعد جزءًا من  (NHRA) ومقرها الولايات المتحدة، وقد اجتذبت البطولة متنافسين من جميع أنحاء منطقة الخليج وكذلك من الولايات المتحدة وكندا. تم تنظيم البطولة من قبل حلبة البحرين الدولية بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسيارات، واللجنة البحرينية لسباقات الدراغ، واللجنة البحرينية للدراجات النارية.
كما تم تتويج أبطال بطولة البحرين روتاكس ماكس للكارتنج المحلية خلال الحفل، فقد تتوج طارق الصوفي بطلاً لفئة مايكرو ماكس، بينما جاء أوستن جراي وريان النجار في المركز الثالث. و حصل ناصر ناس على لقبه في فئة ميني ماكس، وثانيا ليوبولد جوتش واحتل الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة المركز الثالث في ترتيب الموسم.
وتوج خالد النجار بلقب فئة جونيور ماكس، وثانيا راشد هلال، وجاء شاهين شاهين في المركز الثالث. كما برز المتسابق محمد الحسن كبطل لفئة سينيور ماكس هذا الموسم بعد مسيرة تنافسية للغاية في هذه الفئة، وجاء في المركز الثاني تاي ميجيا، وثالثا راشد المعمري في المركز الثالث. 
مع ختام بطولة تحدي البحرين روتاكس ماكس المثيرة، أُسدل الستار على موسم سباقات الكارتنج. وقد تم تنظيم هذه البطولة من قبل حلبة البحرين الدولية للكارتنج بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسيارات واللجنة البحرينية للكارتنج.
ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على 17450000 أو زيارة الموقع الالكتروني www.bahraingp.com .