+A
A-

مسلسلات خليجية تتصدر الأكثر مشاهدة في رمضان 2024

مع مرور أكثر من أسبوع على مسلسلات رمضان 2024، نستعرض معكم قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة على المنصات والتي تنوعت بين الدرامية، الاجتماعية، والكوميدية وغيرها والتي بالتأكيد لم تخلوا من الانتقادات والجدل في الوقت الذي تتصدر فيه نسب المشاهدات.

زوجة واحدة لا تكفي

يُعرض العمل على قناة mbc الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، ويمكن متابعة الحلقات على منصة شاهد . ويروي قصة "هدى الحسين” التي تعمل كمديرة لإحدى المدارس ولديها ثلاث بنات، ويكون زوجها متزوج 3 نساء غيرها بدون علمها، ويشارك هدى حسين كل من ماجد المصري، نور الغندور، آيتن عامر، فاطمة الصفي، سحر حسين، لولوة الملا، ليلى عبد الله، حمد اشكناني، ناصر الدوسري، زينب بهمن، نور الشيخ، خالد الشاعر، عبد الله الطراورة، سينتيا صموئيل وغيرهم .

سكة سفر 3

يعود صالح أبو عمرة، وسعد عزيز، ومحمد الشهري في موسم ثالث من المسلسل الكوميدي سكة سفر ومغامرات جديدة للأخوان الثلاثة لكن هذه المرة إلى وجهة جنوبية جديدة فيومياتهم مليئة بالمفاجآت والأماكن الرائعة، لكنهم يقررون الاختفاء هناك، كما يظهر خالهم بشكل غريب في الأحداث القادمة، والمسلسل من إخراج دافيد أوريان وتأليف سارة خلف.

من كثر حبي لك

الزواج عن حب والذي ينتهي بالفشل في كثير من الأحيان.. هذه هي فكرة العمل الذي يروي قصة اصطدام الزوجين بحقائق يكتشفونها بعد الزواج، حين تظهر الشخصية الحقيقة الخالية من التجميل لكل منهما حين تنتهي مشاعر الحب بينهما تدريجياً، ما يؤدي الى الطلاق. ويعرض على منصة شاهد، وعلى قناة MBC دراما.

ويضم مجموعة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية منهم ابراهيم الحربي، باسم عبدالأمير، حمد العماني، خالد الشاعر، نور الشيخ، فوز العبد الله، احمد النجار، فاطمة الطباخ، فوز العبدالله، شوق الهادي وغيرهم.

جاك العلم

تدور أحداث مسلسل جاك العلم حول أبو صامل الشهم الكريم وأم صامل التي تعشق الحياة المرفهة، وعلاقتهما مع صديق أبو صامل البخيل وزوجته التي تحرض أم صامل للتمرد على حياتها. ويعرض العمل على منصة شاهد وقناة MBC1 بعد آذان المغرب.

وهو من بطولة بطولة ريم عبدالله وماجد مطرب فواز وعدد من نجوم الخليج وهو من إخراج عبد الله العراك.

الشرار

تدور أحداث العمل السعودي في إطار درامي اجتماعي في الجزيرة العربية بین قرية وبادية بين الحجاز ونجد، حيث تكتشف"منيفة" أثناء جمعها للحطب فضیحة تتطور وتتشابك إلى قصص أكبر .

وهو من بطولة ريم عبدالله خالد صقر نايف الظفيري ريم العلي رحاب العطار ليلى السلمان علي السبع وغيرهم ومن تأليف لمياء الزيادي وإخراج الفوز طنجور . ويعرض على منصة شاهد وقناة MBC دراما الساعة 02:00 ظهراً بتوقيت السعودية.

خيوط المعازيب

تدور أحداث العمل في فترة الستينيات من القرن العشرين، في مدينة الإحساء عندما ازدهرت صناعة البشوت، حيث يعاني فرحان من بطش رب عمله أبو عيسى لكن حدث ما يحصل له يجعلها يرحل عن عمله ويتصدى لظلمه وقهره،

خيوط المعازيب من بطولة عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، فيصل الدوخي، ريم أرحمة، سمير الناصر، سعيد قريش، علي الشهابي، دانة السالم، أمال الرمضان، لبنى بو خمسين، مريم حسين ونجوم آخرين، و يعد من أضخم إنتاجات مجموعة MBC، وتأليف هناء العمير ومن إخراج مناف عبدال. ويعرض الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية على قناة MBC1 ومتوفر على منصة شاهد.

بعد غيابك عني

تدور أحداث المسلسل بإطار اجتماعي، عن "فجر "، سيدة تحمل كراهية شديدة بداخلها تجاه أشقائها بفعل ما لاقته منهم طوال حياتها ومنذ أن كانت صغيرة من انتقام وقهر، وتتوالى الأحداث ليحاول "براك" شقيقها، جمع شمل أسرته، وإصلاح ما يمكن إصلاحه وتهدئة الأوضاع.

مسلسل بعد غيابك عني من بطولة إلهام الفضالة ، تركي اليوسف ، شهاب جوهر ، مرام البلوشي ، شهد سلمان ، إيمان فيصل ، عبدالله عبدالرضا ، روان العلي وغيرهم من نجوم الخليج وهو من كتابة علياء الكاظمي وإخراج سائد الهواري. ويعرض على القنوات أبوظبي و الإمارات وبينونة، وعلى منصة AD TV.

 شباب البومب

وطبعاً لا يمكن أن ننسى تصدر مسلسل شباب البومب لفيصل العيسى على اليوتيوب سواء في الحلقات الكاملة أو الكليبات أو ترند كل حلقة على إكس.

وهو يحتل المرتبة الأولى على دليل ET بالعربي ضمن أكثر المسلسلات بحثاً على الموقع، ويشارك فيصل العيسى البطولة كل من عبد العزيز الفريحي، مهند الجميلي، سليمان المقيطيب، وائل الحربي، محمد الدوسري، فيصل المسيعيد، هيلدا ياسين، نجود أحمد، مريم عبد الرحمن، وغيرهم، وهو من إخراج عبدالرحمن محمود ويعرض حصرياً على روتانا خليجية الساعة 06:40 مساءً بتوقيت السعودية.

 طارق ونوف

كما يعرض على شاشة روتانا خليجية الساعة 7:30 مساءً بتوقيت السعودية عمل ثاني وهو طارق ونوف الذي يعرض يوميات الثنائي طارق الذي يجسده فايز بن جريس ونوف التي تقوم بدورها آيدا القصي ، بما فيها من مواقف طريفة والمفارقات التي يواجهونها.

ويشارك في البطولة أيضاً عدد من نجوم الخليج مثل سناء بكر يونس، شعيفان محمد العتيبي، وجنات رهبيني، رانا الشافعي، وهو من إخراج محمود دوايمة.

 قلم رصاص

تدور أحداث المسلسل الكويتي السعودي عن زوجين يمران بأزمات وصعوبات عديدة، إلا أن لقلم الرصاص في حياتهما استخدام خاص يمكنهما من تصحيح الأخطاء وتحسين الحياة الزوجية ، والقصة مأخوذة من حادثة حقيقية في الكويت سنة 1990، أثناء الغزو عندما تهاجر أسرة إلى السعودية وعند الحدود يكتشف الأب أنه نسى ابنته.

مسلسل قلم رصاص من بطولة ميلا الزهراني إبراهيم الحربي سناء بكر يونس عبير أحمد شيلاء سبت وآخرون ومن تأليف مريم القلاف وإخراج عبدالله التركماني، كما يعرض على القنوات روتانا خليجية وروتانا دارما والظفرة.

 بيت أبونا

تدور أحداث العمل الإماراتي في إطار كوميدي حول الأخوة "ريم" و"حميد" و"ماجد"، الذين يرثون عن والدهم فيلا كبيرة وسط منطقة جميرا بدبي، لكن سيكون هنالك مفاجأة عند فتح وصية الأب، وهو من إخراج عبدالرحمن السلمان وتأليف عماد وناس، ومن بطولة مروان عبدالله صالح، صوغة البلوشي، عبدالله خليل، أحمد السعدون وغيرهم.

ويعرض على قناة سما دبي الساعة 07:00 بتوقيت الإمارات ويعرض على منصة أوان.

 ورثة بن عاقول

تدور أحداث العمل الكويتي في إطار كوميدي بسوق "الجت"، فهو سوق محلي قديم، ينشأ فيه صراع بين التجار، بشكل طريف بين الشخصيات الخيالية أثناء عملها في السوق. وهو من بطولة حسن البلام، عبدالرحمن العقل، فهد البناي، سماح، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، محمد الرمضان، حصة النبهان وغيرهم ومن إخراج عيسى ذياب، وتأليف مريم نصير.

 وديمة وحليمة 3

يعود الجزء الثالث من مسلسل وديمة وحليمة من جديد في رمضان 2024 ليروي ليتابع لنا أحداث الجارتين "وديمة" و"حليمة"، في حي شعبي في حقبة الثمانينات حيث لا تزال المشاكل والصراعات بينهن قائمة، ويحاول "فرج" وابنه "سالم" الإصلاح بينهما. ويتولى إخراجه عمر إبراهيم وهو من تأليف جاسم الخزاز ومن بطولة سعاد علي، ملاك الخالدي، مرعي الحليان، أحمد عبدالرزاق، عائشة عبدالرحمن وغيرهم. كما أنَّه يعرض على قناة سما دبي الساعة 07:00 مساءً بتوقيت الإمارات ومتوفر على منصة أوان.

 منت رايق

يعرض مسلسل منت رايق على قناة دبي الساعة 01:00 ظهراً بتوقيت الإمارات ومتوفر أيضاً على منصة أوان وهو يتحدث عن الأزمات التي تواجه الشباب خلال فترة الدراسة الجامعية.

مسلسل منت رايق من بطولة عدد كبير من الفنانين أمثال هبة الدري، عبدالعزيز النصار، ميس كمر، شيماء سليمان، شهاب حاجيه، شيلاء سبت وغيرهم، وهو من كتابة منى النوفلي وإخراج نهلة الفهد.

 زمن العجاج

يعرض مسلسل زمن الحجاج على منصة TOD وقناة BeIN دراما الساعة بتوقيت 10 مساءً بتوقيت قطر، وتجري أحداثه في مدينة خيالية موجودة في الخليج في نهايات 1800م، تحكي قصص الحب والخيانة والمؤامرات، بالإضافة إلى اللجوء والغرباء والسكان الأصليين وعابري السبيل، كما تسلط الضوء على الخيانات التي ترتكب من أجل الوصول إلى السلطة.

وهو من بطولة مجموعة من النجوم مثل منى حسين، جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، أحمد مساعد، عبير أحمد، حسين المهدي، فيصل العميري وغيرهم ومن تأليف إيمان سلطان وإخراج جاسم المهنا بحسب ET بالعربي.