+A
A-

"الأشغال": دفع رسوم عدادات الوقوف.. إلكترونيا

قالت وزارة الأشغال إن التنسيق جارٍ حاليا مع الإدارة العامة للمرور لإضافة خدمة الدفع الإلكتروني لأجهزة عدادات الوقوف، وسيتم التنفيذ بعد أخذ الموافقات اللازمة. 

ولفتت الى أن اجتماعات عُقدت لوضع الاشتراطات الفنية التي ستسهم في تطوير هذه العدادات وتسهم في توفير خدمات متقدمة وميسرة، وذلك في إطار قرار المجلس الأعلى للمرور بالموافقة على خصخصة عمليات إدارة أجهزة عدادات الوقوف.

من جهتها، أشارت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الى انه تمت إضافة خدمة دفع الرسوم البلدية مرة واحدة على المواطنين عند تقديم طلبات تراخيص البناء وتدشينها في الربع الأول من 2023 ضمن خدمة الدفع الموحد لرخص البناء الجديد، حيث تشمل الخدمة خيار دفع جميع الرسوم ومبالغ التأمين المطلوبة لإصدار الرخصة للمكاتب الهندسية والملاك في نظام بنايات. 

أما بخصوص رخص البناء الأخرى مثل رخص الإضافات الكبيرة والبسيطة، فذكرت أنه سوف يتم تضمين هذه الخدمة في مراحل تحويل جميع الرخص والخدمات المصاحبة له إلى نظام بنايات حسب خطة تنفيذ بنايات. 

من جهة أخرى، قال وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك بأنه تم رفض طلب الإصرار على أخذ موافقة المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة على طلبات شراء الزوايا عبر النظام الإلكتروني الخاص بزوايا.