+A
A-

فيصل بن راشد: رعاية جلالة الملك المعظم ساهمت في المحافظة على الموروث الوطني الأصيل

- سموه: رعاية ناصر بن حمد للبطولة منحت المشاركين دافعا كبيرا

- سموه: نشيد بالمشاركة الواسعة ونهنئ الفائزين بالمراكز الأولى
- اليوم الختامي.. الحماس والتحدي والإثارة بين المشاركين

 

أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك لحضور حفل ختام منافسات بطولة البحرين للإنتاج المحلي، والتي تخللها الجولة الأولى كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الشرق الأوسط، والتي نظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في الفترة 14- 16 مارس الجاري على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية بـ"الرفه".

 وشهد حفل الختام، حضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، ووزير الإعلام سعادة د. رمزان بن عبدالله النعيمي، ومدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية سعادة محمد أحمد الحربي وممثلين عن الشركات الراعية وعدد من المدعوين وممثلين عن الاسطبلات والمرابط والملاك وجماهير من محبي وعشاق رياضة جمال الخيل العربية.
 
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن ما تحظى به رياضة جمال الخيل العربية في مملكة البحرين من رعاية ودعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ساهم في المحافظة على هذا الموروث الوطني الأصيل، وإثراء رياضة الفروسية البحرينية، ودفع نحو التحفيز والمواصلة في الارتقاء بهذه الرياضة المتأصلة في تاريخ وتراث البحرين العريق.
 
وأشاد سموه بالاهتمام البالغ الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهذه الرياضة، مؤكدا سموه أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة البحرين للإنتاج المحلي، منحت البطولة حافزا كبيرا لتحقيق النجاح، مشيرا سموه إلى أن هذه الرعاية دفعت المشاركين نحو الظهور بمستويات متميزة، والذي انعكس بدرجة كبيرة على إبراز هذا الحدث، الذي يشكل واحدا من الأحداث الرياضية التي تعزز من مكانة الخيل العربية الأصيلة.
 
ونوّه سمو الشيخ فيصل بن راشد بما يبذله الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة من جهود حثيثة للمحافظة على رياضة جمال الخيل العربية، عبر تنظيم الفعاليات والبطولات التي تعنى بدعم التراث البحريني العريق في مجال الفروسية، موضحا سموه أن تلك الجهود لها مردود إيجابي في دعم وتعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين على خارطة رياضة الفروسية العالمية.
 
وقال سموه: "إن رياضة جمال الخيل لها قاعدة كبيرة من محبي وعشاق رياضة الفروسية والخيل العربي، لما لها من طابع خاص تجمع بين الجمال وتناسق جسم وقوام الخيل العربية، بالإضافة إلى ما يمتاز به الخيل العربي من مواصفات قوة وأصالة وعراقة، وهذا بكل تأكيد يضفي جمالا وتميزا على منافسات البطولة، علاوة على أنها تمثل جزء من الموروث الوطني الأصيل الذي يعد محل فخر واعتزاز للجميع".
 
وقد أشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالمستويات الفنية الكبيرة التي قدمها المشاركون في هذه البطولة، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى متمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات القادمة، مقدرا سموه جهود اللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث وإخراجه في أبهى حلة.
 
جولة في موقع الحدث
وقد حرص سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يرافقه سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، على القيام بجولة في موقع الحدث، التقى سموه خلالها بالحضور من كبار الشخصيات والمدعوين وممثلي الشركاء والشركات الراعية والاسطبلات والملاك ورؤساء واعضاء اللجان العاملة في البطولة، حيث نقل سموه خلال لقائه بهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتمنيات سموه لهم بدوام التوفيق والنجاح.
 
تتويج الأبطال
وتوّج سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الأبطال الحاصلين على المراكز الأولى، حيث أسفرت نتائج اليوم الختامي، عن فوز المهرة مجره إن إس للمالك مربط النسيم بالمركز الأول في بطولة المهرات عمر سنة، وحصلت المهرة إتش أي سمانه للمالك حبيب عباس إبراهيم على المركز الثاني، فيما حصلت المهرة إتش كي دينا للمالك محمد أحمد الحايكي على المركز الثالث.
وفازت المهرة تي إف كي هلا للمالك مربط تي إف كي بالمركز الأول في بطولة المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات، فيما حلت المهرة فردوس النوادر للمالك النوادر للخيل العربية بالمركز الثاني وحصلت المهرة لمار أي جيه للمالك عبدالله ناصر النعيمي على المركز الثالث.
وفازت الفرس أورا الجزله للمالك مربط الأوراسيه بالمركز الاول في بطولة الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق، وحصلت الفرس تي إف كي غاليه للمالك مربط تي إف كي على المركز الثاني، وحصلت الفرس بي إس نواره للمالك محمد أحمد الحايكي على المركز الثالث.
وفاز المهر إس آر خالد للمالك مربط إس آر بالمركز الأول في بطولة الأمهار عمر سنة، وحصل المهر براق الطريفي للمالك حسين عبدالله عبدالنبي على المركز الثاني، وحصل المهر محبوب النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية على المركز الثالث.
وفاز المهر بدر النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية بالمركز الأول في بطولة الأمهار عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات، فيما حل المهر محارب المهنا للمالك مربط المهنا في المركز الثاني وحصل المهر رهن الشهاب للمالك مريم إبراهيم محمد على المركز الثالث.
وتوّج الفحل أي إم إس شاهين للمالك مربط المضاحكة بالمركز الأول في بطولة الفحول عمر 4 سنوات فما فوق، فيما حصل الفحل فريد الليال للمالك مربط الرحيل للخيل العربية على المركز الثاني وحصل الفحل البروس الشقب للمالك زهير محمد حويلو على المركز الثالث.
 
شكر وتقدير
من جهته، أعرب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة البحرين للإنتاج المحلي السيد عبدالله المضاحكة عن عظيم شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على حضور سموه منافسات اليوم الختامي، مشيدا بجهود سموه في دعم أنشطة وفعاليات الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة.
ووجه المضاحكة عظيم الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، على حضور سموه، منوها بمتابعة سموه الحثيثة لجميع الخطوات التي بذلتها اللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير لهذه البطولة، مؤكدا أن متابعة سموه المتواصلة ساهمت في إبراز وإنجاح هذا الحدث.
ونوّه رئيس اللجنة المنظمة بحضور كبار الشخصيات، موجها شكره وتقديره للشركاء والرعاة، وهم: الشريك الاستراتيجي بابكو إنرجيز، والرعاة الرسميين شركة بناء البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية، والراعي البلاتيني مجموعة النمل، الراعي الذهبي شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، والرعاة الفضيين مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية، والرعاة البرونزيين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، بنك البحرين والكويت، مجموعة يوسف بن أحمد كانو وشركة الصفوة للخدمات البيطرية، مشيدا بجهود وسائل الإعلام في التفاعل وتغطية منافسات البطولة، شاكرا في الوقت ذاته جهود جميع رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في هذه البطولة.