+A
A-

أمانة النواب تستقبل وفداً طلابياً من مدرسة الحد الثانوية للبنات

استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب يوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري، وفداً طلابياً من مدرسة الحد الثانوية للبنات، لاطلاعهم على مهام عمل المجلس النيابي وأبرز محطات المسيرة الديمقراطية الشاملة في مملكة البحرين.

وتأتي هذه الزيارة من منطلق حرص أمانة النواب على تفعيل أوجه التعاون المشترك مع كافة مؤسسات الدولة وجميع فئات المجتمع ومكوناته، لاسيما المدارس والجامعات الحكومية والخاصة بهدف خدمة المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية، وتخريج أجيال جديدة قادرة على فهم أدوار ووظائف البرلمان الرقابية والتشريعية والدبلوماسية البرلمانية.

واستقبل الوفد سعادة النائب خالد بوعنق، وسعادة النائب محمد العليوي، وسعادة النائب عبدالحكيم الشنو، وتخللت الزيارة تقديم عرض تعريفي قدمته الموظفة د.شيخة العليوي باحث قانوني تنفيذي بالأمانة العامة لمجلس النواب اشتمل على اختصاصات المجلس النيابي، وأهم محطات التجربة التشريعية والبرلمانية بمملكة البحرين، وتاريخ تأسيس المجلس، وآلية عمل اللجان الدائمة، ولجان التحقيق، ولجان الاخوة، والصداقة، وغيرها.

وتخلل البرنامج زيارة إلى القاعة الرئيسية المخصصة لعقد الجلسات العامة، كما واطّلع الوفد الطلابي على المتحف البرلماني الذي يسلط الضوء على النهضة العلمية والحضارية لمملكة البحرين في جميع المجالات من خلال توثيق الأحداث التاريخية والمواقف والإنجازات الوطنية.