+A
A-

بطولة البحرين للجولف تصل مراحل الحسم النهائية

تنطلق يوم غدٍ السبت الجولتين النهائيتين الحاسمتين نحو التتويج بلقب النسخة الأولى من بطولة البحرين الدولية للجولف المقدمة من "بابكو إنرجيز" ضمن جولة دي بي ورلد العالمية، والمقامة تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتتواصل إلى يوم الأحد المقبل في النادي الملكي للجولف بجوائز مالية للفائزين تبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي.

ويتأهل اللاعبون أصحاب أفضل المراكز في نهاية أول جولتين إلى الأدوار الحاسمة، وقد جاءت الجولة الثانية التي أقيمت اليوم الجمعة، حافلة بالندية والمنافسات القوية، وسط أجواء الرياح التي جعلت التحدي أكبر على اللاعبين.

وفي أبرز نتائج الجولة الثانية اعتلى الصدارة السويسري جول جيرباتش والسويدي جاسبر سفينسون والجنوب أفريقي ديلان فريتيل برصيد 9 ضربات تحت المعدل.

وفيما حقق جيرباتش ضربتين تحت المعدل في الجولة الثانية ليتقدم من المركز الثاني إلى الأول، فإن سفينسون قدم أداءً مميزاً في الجولة الثانية، التي حقق فيها 7 ضربات تحت المعدل، ليتقدم 40 مركزاً دفعة واحدة نحو صدارة الترتيب، فيما حقق ديريل 4 ضربات تحت المعدل في الجولة الثانية ليتقدم من المركز الثامن إلى الأول.

وجاء الإسباني أليخاندرو ديل ري خلف ركب الصدارة برصيد 8 ضربات تحت المعدل، بعدما حقق ضربتين تحت المعدل في الجولة الثانية.

وتراجع الفرنسي توم فيلان، متصدر الترتيب في الجولة الأولى، إلى المركز الخامس برصيد 7 ضربات تحت المعدل، بعدما حقق ضربة واحدة فوق المعدل في الجولة الثانية.

ونجح جوشوا جرينفيل وود من الإمارات، من التواجد في قائمة المتأهلين إلى الجولتين الحاسمتين، بعدما حقق رصيداً مساوياً للمعدل العام، فيما أنهى السعودي سعود الشريف مشواره برصيده ضربتين فوق المعدل، بعد أداء مميز في الجولة الثانية التي سجل فيها ضربة واحدة تحت المعدل.

فعاليات متنوعة تجذب الجماهير في قرية البطولة

ارتفعت أعداد الجماهير الحاضرة لمشاهدة منافسات البطولة، مع تواجد المقيمين في مملكة البحرين والزائرين لها خصيصاً من أجل هذا الحدث، الذين يقضون أجمل وامتع الأوقات في متابعة نجوم لعبة الجولف العالميين، والاستفادة من الفعاليات المتنوعة التي تقام في قرية البطولة تحديداً.

وتضم قرية البطولة ألعاباً ترفيهية متنوعة للأطفال وتجربة الرسم على الوجه، وفرصة تجربة ممارسة لعبة الجولف المصغرة، وتجربة تذوق المأكولات البحرية، إلى جانب القيام بأعمال الفنون والحرف، مع فقرات الاستعراض والموسيقي الحية، إلى انب تقديم فقرة خاصة للتراث الشعبي البحريني.

طموح التفوق

عبر السويسري جول جيرباتش، عن سعادته بالأداء الذي قدمه في أول جولتين، وقال "كانت البداية صعبة في الجولة الثانية بسبب الرياح القوية في الصباح الباكر، لكن حافظت على صبري ونجحت من إنهاء الجولة بالشكل الذي أردته، لطالما كان طموحي الفوز في جولة دي بي ورلد طوال السنوات الثمانية الماضية، وأنا استمتع في هذه البطولة للغاية".

من جانبه قال السويدي جاسبر سفينسون "البداية كانت صعبة، لكن نجحت بتجاوزها عبر اللعب بهدوء وتركيز، بشكل عام شعرت ببعض التعب لكن استعدت طاقتي مرة أخرى وعرفت كيف أبقى في السباق على المنافسة".