العدد 5519
الجمعة 24 نوفمبر 2023
banner
رابطة البريميرليغ تضرب بيدٍ من حديد!
الجمعة 24 نوفمبر 2023

تعرّض نادي ايفرتون الإنجليزي لعقوبة خصم 10 نقاط من رصيده في الدوري المحلي لانتهاكه قواعد الاستدامة المالية وقيامه ببعض التلاعبات في القوائم المالية، ليصبح بذلك أول فريق يتم إصدار عقوبات بحقه في تاريخ البريميرليغ.
 وتتردّد العديد من الأخبار في الأوساط الإنجليزية إلى أن هناك عدة أندية أخرى ستطولها عقوبات ربما تكون أشد من عقوبة نادي ايفرتون بسبب ارتكابها لبعض المخالفات الإدارية والمالية التي يحاسب بها القانون... فقد أشارت بعض المصادر إلى أن كلا من أندية مانشستر سيتي... تشيلسي وتوتنهام قد تطولها مقصلة العقوبات لا محال وربما تصل إلى فرض عقوبة الإنزال للدرجة الثانية!!.
 نادي مانشستر سيتي متهم بأكثر من 100 خرق لقواعد اللعب المالي النظيف وفي حال ما أثبتت عليه جميع التهم فإن السيتي لن يتعرض فقط لعقوبات خصم النقاط أو الإنزال للدرجة الثانية، بل قد يصل الأمر إلى سحب جميع ألقابه التي تحققت في السنوات الأخيرة... بينما نادي تشيلسي قد يكون بوضع أفضل نسبيًّا بسبب أن الإدارة الجديدة برئاسة بولي هي من أخبرت الرابطة بوجود بعض الانتهاكات الإدارية والمالية من قبل الإدارة السابقة برئاسة الروسي ابراموفيتش وهذا ما يهون العقوبات المتوقع صدورها نوعًا ما!!.
على ما يبدو أن رابطة الدوري الإنجليزي قد اقتنعت بالتجربة الإيطالية بالمحاسبة والعقاب، وذلك عندما تم خصم بعض النقاط من رصيد نادي يوفنتوس الموسم الماضي... وهذا ما لقي قبولًا كبيرًا من قبل المهتمين والمتابعين... حيث يعتقد البعض أن مبدأ المحاسبة هو الصحيح لضمان مبدأ المساواة بين الأندية في الوقت الذي يرى البعض الآخر أن فرض عقوبات أكبر من عقوبة خصم النقاط قد تؤدي إلى تراجع مستوى الدوري الإنجليزي كثيرًا خصوصًا عندما يتم إنزال فرق مهمة ومنافسة كالسيتي وتشيلسي للشامبينشيب!. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية