العدد 5491
الجمعة 27 أكتوبر 2023
banner
أوروبا تحت المجهر
الجمعة 27 أكتوبر 2023

عبَّر العديد من النجوم العالميين في مختلف ملاعب الكرة عن دعمهم التام وموقفهم المؤيد لفلسطين بعد الاجتياح الإسرائيلي الغاشم على أرض غزة. النجم المصري محمد صلاح كان أحد هؤلاء الذين سجلوا موقفاً من هذه القضية التي أخذت الحيز الأكبر من ضمن الاهتمامات… بيد أن الفيديو الذي نشره صلاح واجه العديد من الانتقادات بسبب عدم وضوح موقفه وتفضيله للإمساك بالعصا من المنتصف حتى لا يخسر أي طرف من الأطراف وخصوصاً أن وقوفه بشكل واضح وصريح مع فلسطين قد يعرّضه لخسارة العديد من الرعاة والذين يدفعون له أموالاً طائلة!! 

 طلب رئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التدخل في وضع حلول جذرية لإنعاش الدوري الإسباني بعد أن فقد الكثير من بريقه وشعبيته في كل أقطار العالم خصوصاً بعد مغادرة النجمين الكبيرين ميسي ورونالدو.

تيباس أخيراً اقتنع بما كان يؤمن به العديد من المهتمين بكرة القدم الأوروبية… فمنذ موسمين تقريباً والليغا الإسبانية تعاني أيما معاناة حتى أصبحت باهتة جداً ولم يعد يهتم بأمرها سوى أكبر العاشقين للكرة الإسبانية… وبدلاً من أن يسعى تيباس لابتكار الحلول لإعادة الليغا للواجهة انشغل بتصريحاته المثيرة للجدل ضد البريميرليغ وضد أندية الأموال!!

على ما يبدو أن الكالتشيو الإيطالي سيكون مغايراً هذا الموسم على صعيد المنافسة على اللقب وذلك بسبب التقارب الكبير في مستوى الفرق المرشحة.

فبعد انقضاء ثماني جولات من البطولة لا يبدو أن الفارق كبير بين أندية المقدمة وهذا ما ينبئ بأن الصراع على اللقب سيكون محتدماً للغاية ولن يعرف فيه البطل سوى في الأمتار الأخيرة من عمر الكالتشيو!! منطقياً كان يبدو الانتر المرشح الأبرز للقب بعد قيام إدارته بإبرام سلسلة من التعاقدات المميزة… بيد أن المستوى الذي ظهر به الانتر وتعرضه لفقد بعض النقاط أمام فرق متواضعة أكد أن الفجوة بينه وبين أقرب الخصوم تكاد تكون معدومة!!

وبين هذا وهذاك يرى الكثيرون أن يوفنتوس بحكم عدم مشاركته أوروبياً سيعطيه ذلك أفضلية نسبية للفوز بالكالتشيو!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .