العدد 5487
الإثنين 23 أكتوبر 2023
banner
أوروبا تحت المجهر
الإثنين 23 أكتوبر 2023

* فضيحة جديدة تهز أركان الكرة الإيطالية بعدما فُجّرت قبل أيام قليلة قضية مشاركة مجموعة من اللاعبين في المراهنات المحظورة وغير القانونية إذ تم إعلان أسماء اللاعبين المتورطين بالقضية بشكل مبدئي وهم فيغولي لاعب وسط يوفنتوس تونالي لاعب وسط نيوكاسل وزانيلو مهاجم استون فيلا.


 إيطاليا لا تعرف الهدوء والاستقرار مطلقًا فما إن تنتهي قضية ما تعود قضية أخرى للظهور بعد أيام وأشهر قليلة وهذه من أهم أسباب تراجع مستوى الكرة الإيطالية عن نظيراتها فقبل أشهر قليلة فقط تم الحديث عن قضية التلاعب الرأسمالي والتي تورط بها 13 ناديًا وها هنا اليوم وبعد أيام قليلة فقط نتحدث عن قضية جديدة متعلقة بالمراهنات.


  الفساد الرياضي موجود في كل أوروبا وتحديدًا في أندية ولاعبين الدوريات الخمس الكبرى بيد أن إيطاليا تختلف عن جميع الدول الأخرى بأنها تمتلك الشجاعة على نشر “الغسيل” وبجميع تفاصيله ولا تضع أي اعتبار لما سيحدث بعد ذلك في حين أن أجهزة الإعلام في الدول الأخرى تمارس عملية التستر بشكل احترافي لكي تحافظ على السمعة فقط!!


 * واصل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني هجومه المستمر على أندية “الأموال” حيث أشار إلى أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد خسر ما يقارب من 650 مليون يورو، وأوضح بسخرية تامة أنه لو كان هناك بطولة تلعب بين الخاسرين للأموال لكان نادي باريس بطلًا لهذه البطولة بكل جدارة!!


 رغم اتفاق الغالبية على ما يدعيه تيباس حول الأندية الأوروبية الغنية إلا أن على تيباس أن يركز على طرق تطوير الليغا وإعادتها للواجهة من جديد بعدما تراجعت شعبيتها كثيرًا وخصوصًا بعد مغادرة رونالدو وميسي من الليغا!!


 * تقدمت مجموعة كبيرة من موظفي نادي مانشستر يونايتد باستقالتهم للإدارة بسبب امتعاضهم من موقف النادي في الدفاع عن لاعبيّ الفريق انتوني وغرينوود المتورطين بقضايا العنف ضد المرأة لتتأزم أمور المانيو أكثر والذي لا يمر بأفضل فتراته على الإطلاق حقًّا المصائب لا تأتي فرادى!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية