العدد 5515
الإثنين 20 نوفمبر 2023
banner
نيوكاسل والمانيو... خيبة أمل إنجلترا!
الإثنين 20 نوفمبر 2023

أصبحت إنجلترا مهددة بشكل كبير بفقد مقعد إضافي في دوري الأبطال الموسم المقبل الذي سيشهد تغييرًا في نظامه... حيث سيتأهل الأربعة الأوائل في الدوريات الكبرى المصنفة وسيضاف إليها مقعدان إضافيان إلى الدورييّن الأفضل أداءً في أوروبا هذا الموسم بحسب تصنيف الأندية... ونظرًا لسوء النتائج التي حققها كلا من مانشستر يونايتد ونيوكاسل حتى الآن بتذيلهما لترتيب مجموعتيهما فإن ذلك قد يؤدي إلى أن تفقد إنجلترا مقعدًا إضافيًّا في النسخة الجديدة القادمة.
قد يكون لنادي نيوكاسل بعض العذر في تعثراته حتى الآن بكونه يشارك للمرة الأولى في دوري الأبطال منذ 19 عامًا ويقبع في المجموعة الحديدية التي تضم بجانبه ميلان الإيطالي... باريس سان جيرمان الفرنسي ودورتموند الألماني، وبالتالي لن يكون مستغربًا توديعه البطولة من الدور الأول... بينما لا يملك مانشستر يونايتد أي عذر في حال غادر البطولة مبكّرًا وهو يلعب في مجموعة من المفترض أن تكون في المتناول بوجود غلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي... وقد يكون أكبر المتسببين بفقد إنجلترا للمقعد الإضافي!.
 أندية البريميرليغ كانت الأقوى على الإطلاق في دوري الأبطال في السنوات الأخيرة ولم يغب ممثليها عن المباريات النهائية منذ عام 2018 (فقط غابت في موسم واحد)... بل إن نهائييّن خلال هذه السنوات قد شهدا مواجهة إنجليزية خالصة عندما واجه ليفربول توتنهام (2019) واصطدم تشيلسي بمانشستر سيتي (2021) وهذا ما يؤكد علو كعب الأندية الإنجليزية... ناهيك عن فوز مانشستر سيتي بآخر لقب ووضعه ضمن أبرز المرشحين للمحافظة على اللقب هذا الموسم... وبالتالي كان متوقعًا أن تكون إنجلترا أول بلد يمنح المقعد الإضافي الموسم المقبل... بيد أن نيوكاسل ومانشستر يونايتد في حال خروجهما مبكرًا من البطولة قد يسببان لإنجلترا خيبة أمل كبيرة جدًّا!.
وبالعودة إلى مجريات دور المجموعات في دوري الأبطال... فإن الأندية الإسبانية والإيطالية والألمانية تبدو بوضع أفضل من أندية البريميرليغ... حيث من المتوقع أن يتأهل على الأقل ثلاثة ممثلين منها للأدوار الإقصائية، وبالتالي سيرتفع تصنيفها أكثر وستكون الأقرب لحصد المقعدين الإضافيين الموسم المقبل!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .