+A
A-

توافد المنتخبات المشاركة في بطولة بيلي جين للتنس للسيدات

أشاد الحكم العام وممثل الاتحاد الدولي للتنس لتصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات هاني الخفيف باستعدادات الاتحاد البحريني للتنس وجاهزيته لاستضافة البطولة التي تنطلق منافساتها رسميا يوم بعد غد الأربعاء على ملاعب الاتحاد بجامعة البحرين بوليتكنك في مدينة عيسى.
وقال الخفيف في تصريحات للمركز الاعلامي للبطولة أن الاتحاد البحريني يقوم بعمل تنظيمي كبير خلال استضافته لهذه التصفيات، مؤكدا أن حجم هذه الاستعدادات تتناسب مع البطولة ذات الشهرة العالمية الواسعة، والتي تعد بمثابة كأس العالم للسيدات للتنس.
وأضاف الحكم العام: "ليس من السهل استضافة 14 منتخبا والحكام، حيث يحتاج ذلك إمكانيات تنظيمية كبيرة، وما نلمسه من استعدادات وجاهزية لدى الاتحاد البحريني للتنس يؤكد حجم العمل الذي قام به الاتحاد من أجل تأمين استضافة مميزة لهذه البطولة".
وعن نظام البطولة وطريقة التأهل للمجموعة الثانية العام المقبل قال الحكم العام للبطولة هاني الخفيف أنه سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعات، حيث تتكون مجموعتان من ٤ منتخبات ومجموعتان من ٣ منتخبات، وسيتأهل أوائل المجموعات إلى الدور النهائي والمنافسة على بطاقتي التأهل، فيما ستلعب بقية المنتخبات مباريات ترتيب المراكز من الخامس إلى الرابع عشر.
وأشار الخفيف إلى أن 41 حكما سيشاركون في إدارة مباريات البطولة بينهم 8 حكام كرسي دوليين، و38 حكما لمراقبة الخطوط بالإضافة إلى الحكم العام وممثل الاتحاد الدولي ومساعد الحكم العام. ورئيس الحكام من انجلترا.

قرعة البطولة

من جانب آخر، تجرى في الساعة 12 ظهر يوم الثلاثاء قرعة البطولة وذلك بمقر الاتحاد البحريني للتنس، حيث سيتم توزيع المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، وستبدأ منافسات الدور التمهيدي يوم الأربعاء المقبل، فيما ستلعب الأدوار النهائية يوم السبت.
والجدير بالذكر أن منتخبين فقط سيتأهلان من هذه التصفيات إلى المجموعة الثانية في العام المقبل.

وصول 5 منتخبات

وعلى صعيد المنتخبات المشاركة في البطولة، وصلت 5 منتخبات إلى البحرين وهي منتخبات، السعودية، المالديف، نيبال، إيران، وبوتان، وقد باشرت المنتخبات تدريباتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس.
وأكد مدربو المنتخبات الخمسة على جاهزية منتخباتهم للمشاركة في البطولة، ورغبتهم في المنافسة على البطاقات المؤهلة للمجموعة الثانية في الموسم المقبل.
واتفق المدربون على أن حرارة الطقس تمثل التحدي الأكبر لهم في هذه البطولة متمنين أن يتمكن اللاعبون من التعود على الكقس سريعا لتقديم أفضل مستوياتهم.
وأشادوا جميعا بالتنظيم وحفاوة الاستقبال متمنين للاتحاد البحريني للتنس دوام التوفيق والنجاح.