+A
A-

أمانة العاصمة تزيل 1200 مخالفة خلال 7 شهور

ذكرت أمانة العاصمة ان عدد مخالفات اشغال الطرق العامة التي تم ضبطها خلال الفترة من يناير الى يوليو 2023 بلغت نحو (1200) مخالفة بلدية مختلفة.

واوضحت امانة العاصمة انه تم رصد المخالفات البلدية في إطار الحملات اليومية المكثفة التي يقوم بها المفتشين بالإضافة إلى تعاون المواطنين والمقيمين من خلال بلاغاتهم وملاحظاتهم الواردة عبر قنوات التواصل الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعية.

واضافت أن حملات الرصد والإزالة المنجزة تأتي في إطار الالتزام في انفاذ القوانين وتهدف إلى تعزيز الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة وضمان راحة وسلامة المواطنين والمقيمين استنادا الى المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 في المادة (14) الذي ينص على " اذا حدث إشغال بدون ترخيص جاز ازالة الإشغال بالطريق اذا كان مخلا بمقتضيات التنظيم او الأمن العام او الآداب العامة أو الصحة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية"، مشيرة الى ضرورة المبادرة الى تصحيح الأوضاع في حال وجود مخالفة بلدية وذلك تفاديا للإجراء القانوني المتخذ في حالة رصدها.

وتهيب أمانة العاصمة جميع المواطنين والمقيمين بضرورة مراجعتها قبل القيام بأي أعمال إنشائية أو إشغال الطرق العامة للحصول على الترخيص اللازم تجنبا للإزالة بالطرق الإدارية والقانونية، داعية المواطنين والمقيمين الابلاغ عن وجود هذه المخالفات من خلال قنوات الاتصال والتواصل لأمانة العاصمة.