العدد 5399
الخميس 27 يوليو 2023
banner
الميركاتو تحت المجهر
الخميس 27 يوليو 2023

يبدو أن العلاقة قد ساءت كثيرًا بين إدارة نادي باريس سان جيرمان مع نجم الفريق الأول كليان مبابي بعد أن صرح رئيس النادي ناصر الخليفي إلى أن مبابي ليس أكبر من النادي وإذا أراد الخروج فالباب سيكون مفتوحًا أمامه!!. 
 الإدارة القطرية بدأ صبرها ينفد على مبابي كثيرًا خصوصًا بعد المحاولات الكثيرة الموسم الماضي لإقناعه بالبقاء مع الفريق وقدمت له من أجل ذلك عرضًا كبيرًا يصعب رفضه... كما أنها وضعت بندًا في عقده يسمح له باستحقاق مكافأة سنوية قدرها 60 مليون يورو نظير بيان ولائه ورغبته بالبقاء في النادي لكن كل هذا لم يغيّر موقف مبابي بعد، ومن الواضح أنه يرغب وبشدة بالرحيل عن حديقة الأمراء والتوجه لنادي ريال مدريد الذي يبدو الأقرب لضمه رغم ربطه ببعض الأندية الإنجليزية مثل ليفربول والأرسنال!!. 
صفقة انتقال مبابي ستكون معقدة كثيرًا لو تمّت فعليًّا خصوصًا لو تقدّم ريال مدريد بعرض لضمه رسميًّا... فكما يعلم الجميع أن العلاقة متوترة جدًّا بين الخليفي وبيريز، وبالتالي سيسخّر الخليفي كل العراقيل الممكنة في سبيل عدم تحقيق حلم بيريز.أي أن إدارة باريس ربما ستضطر لطلب مبلغ كبير للتخلي عن مبابي قد يصل إلى 250 مليون يورو أو أكثر، وهذا لن يقبله بيريز بكل تأكيد وبالتالي قد تسهل الأمور أكثر أمام مبابي إذا وصل عرض انجليزي تحديدًا لإدارة باريس التي ستفضل بيعه لأي نادي سوى الريال!!. 
 من الواضح أن مدرب الأرسنال ارتيتا سيكون لديه طموح كبير الموسم المقبل في تحقيق بطولة ما بعد أن تمكّن من ضم رايس وهافرتز والمدافع الهولندي تيمبر وهي صفقات رائعة بكل تأكيد سترفع من جودة الفريق كثيرًا.

هذا عمل أي إدارة ناجحة أن تحافظ أولًا على ركائز الفريق الأساسية ومن ثم تعزّز الفريق بمجموعة من الصفقات القيّمة!!.
* أخيرًا اقتنع كلوب مدرب ليفربول بإبرام تعاقدات في خط الوسط وتقويته بلاعبين جدد بعد أن كان هذا الخط في السنوات الأخيرة هو نقطة ضعف الفريق!!. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية