العدد 5355
الثلاثاء 13 يونيو 2023
banner
إيطاليا لن تصبح جنة الكرة مجدداً!!
الثلاثاء 13 يونيو 2023

أصدرت المحكمة الرياضية في إيطاليا حكماً مجدداً بحق نادي يوفنتوس بخصم عشر نقاط بعد أن كانت قد خصمت 15 نقطة سابقاً ومن بعد عملية الاستئناف تم إعادة النقاط المسلوبة... فعاد يوفنتوس للمركز الثاني بعد أن أصبح عاشراً بعد الخصم الأول... ليجد نفسه مجدداً في المركز الثامن بعد خصم النقاط الجديد!!
من خلال متابعتنا للكرة الأوروبية منذ زمن بعيد لم نرَ مطلقاً أحكاماً تُصدر بحق فريق ما بهذه الطريقة المخجلة... خصم نقاط ثم إعادتها ثم خصم جديد في موسم واحد فقط وأثناء شهور معدودة... فبأي معنوية ونفسية سيتمكن هذا الفريق من إنهاء موسمه للأخير؟!!
لسنا هنا بصدد الدفاع عن يوفنتوس... فربما يكون بالفعل متورطاً بقضية الأرباح الرأسمالية المزعومة وربما ويستحق إنزال العقوبات عليه ولكن ليست بهذه الطريقة المجحفة التي تشعر منذ الوهلة الأولى أنها ممنهجة بشكلٍ واضح للعيان!! 
وما يؤكد صحة ما ندّعي أن يوفنتوس ليس النادي الوحيد المتورط بهذه القضية بل إن هناك 11 نادياً آخر بيد أن الأحكام صدرت بحق يوفنتوس فقط بعد أن نوّه القضاء بأن بقية الأندية المتورطة قد خالفت للمرة الأولى ويمكن إعفاؤها من المحاكمة... يا للعار!! 
* على ما يبدو أن إيطاليا لم تتعلم بعد من الدروس السابقة والتي بسببها تراجعت الكرة الإيطالية كثيراً عن نظيراتها الإنجليزية والإسبانية... فمنذ قضية الكالتشيوبولي التي فُجرت في العام 2006 وبسببها تم معاقبة يوفنتوس بإنزاله للدرجة الثانية والكرة الإيطالية تعاني من كل الجوانب وأكبر دليل على ذلك فشل المنتخب الإيطالي في الوصول لكأس العالم مرتين متتاليتين وهذا ما يحدث للمرة الاولى في التاريخ!!
وإذا ما استمرت إيطاليا بسياستها الخاطئة فقل على الكرة الإيطالية السلام والأكيد أنها لن تعود في يوم ما لتصبح جنة كرة القدم من جديد!! 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية