العدد 5324
السبت 13 مايو 2023
banner
أوروبا تحت المجهر
السبت 13 مايو 2023

* تمكن نادي نابولي الإيطالي من حسم لقب الكالتشيو للمرة الثالثة في تاريخه رسمياً قبل خمس جولات من النهاية بكل جدارة واستحقاق وبفارق كبير من النقاط عن أقرب المنافسين له.
ومما لا شك فيه أن هذا الإنجاز الكبير يحسب في المقام الأول لرئيس النادي اوريلو دي لورينتس المنتج السينمائي الرائع الذي استحوذ على النادي وهو يأن تحت وطأة الديون وهبط للدرجة الثالثة عام 2004 بسبب ذلك.. ونجح طوال الـ19 عاماً وبحنكته ودهائه الإداري من جعل “البيرتانوبي” واحداً من أقوى الأندية الإيطالية والمنافسة دائماً على الألقاب المحلية وجعله كذلك متواجداً بشكلٍ دائم على مدار سنوات طويلة في البطولات الأوروبية.
وكان دي لورينتس قد صرح فور استحواذه على نادي نابولي أن الفريق سيشارك في البطولات الأوروبية بعد عشر سنوات ونجح في ذلك.. وبعدها صرح بأنه سيكون بحاجة لعشر سنوات أخرى للظفر بلقب الكالتشيو وهاهو يفي بعهده حتى قبل انقضاء المهلة الموعودة!!
قصة تتويج نابولي بلقب الكالتشيو من الممكن إضافتها لباقي الأمثلة الرائعة في كيفية الفوز بالألقاب دون الحاجة لضخ الأموال الكثيرة.. فبالعمل المنظم والدقة والنظرة الثاقبة من الممكن صنع المستحيل!! 
* نجح مهاجم نادي مانشستر سيتي المتألق هالاند في كتابة تاريخ شخصي جديد في إنجلترا بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافاً في موسم واحد بوصوله للهدف رقم 35 ومحطماً به رقم الأسطورة الإنجليزية الآن شيرير الذي سجل 34 هدفاً.
هالاند وعلى الرغم من تواجده في الموسم الأول له في البريميرليغ إلا أنه لفت الانتباه إليه سريعاً منذ الجولات الأولى من الموسم وبالتالي لم يكن مستغرباً تحطيمه للرقم القياسي.. بل إن هالاند لو استمر بهذا المستوى سيتمكن من تحطيم أرقام كثيرة ظلت صامدة سواءً في إنجلترا أو في أوروبا!!
* الكثير من المصادر تحدثت عن اقتراب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من التعاقد مع نادي الهلال السعودي.. وإذا ما صحت هذه الأخبار فإن الجماهير العربية والخليجية والسعودية خاصة ستكون على أحرّ من الجمر لإعادة المواجهات بين ميسي ورونالدو من جديد!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية