العدد 5354
الإثنين 12 يونيو 2023
banner
إلى أين تمضي أوروبا بالحضارة الإنسانية؟
الإثنين 12 يونيو 2023

هذا السؤال قد يبدو غريبا وقد يراه البعض بلا مناسبة، لكن مناسبته بالنسبة لي أن شيئا ما يجري صنعه في إحدى الدول الأوروبية حاليا، وهو شيء يؤكد أن أوروبا تأخذ الحضارة الإنسانية إلى الانهيار والسقوط، وتحط من قدر الإنسان الذي كرمه الله سبحانه وتعالى.
مناسبة هذا الكلام هو ما أعلنته دولة السويد عن إقامة (بطولة) أو مسابقة في ممارسة الجنس باعتباره نوعا من الرياضة، وبما أن هذا الشيء نوع من الرياضة فسيقام بطبيعة الحال أمام جمهور وأمام لجنة تحكيم ليقوم الجمهور بإعطاء نقاط للمشاركين بجانب النقاط التي ستعطيها لهم لجنة التحكيم.. فأي انهيار هذا وأي امتهان هذا للمرأة والرجل على السواء؟
الخوف كل الخوف أن يأتي اليوم الذي تصنف فيه الدول والشعوب وفقا لمعايير من بينها السماح بهذا النوع من (الرياضة) من عدمه! كل شيء قابل للحدوث في أزمنة الانهيار، وإذا كان الشواذ قد وجدوا من يدافع عنهم ويستخدم مفردات ومصطلحات محايدة في الحديث عنهم باعتبارهم أمرا واقعا، وباعتبار أن ما يقومون به أمر مقبول، وإذا كانت مناطق كبيرة من هذا العالم قد مارست التطبيع مع هكذا أشياء، فقد يأتي اليوم الذي يطالبون فيه بالسماح بهذه (الرياضة) ويقيمون اتحادا دوليا مثل الفيفا والكاف وغيرهما.
من حقنا أمام هكذا أمور أن نقول للغرب إن سماحهم بهذا الانهيار يغلق باب ما يسمى بحوار الحضارات إلى الأبد، ونقول لهم كفاكم إعطاء دروس وكفاكم محاكمات لغيركم وكفاكم تشويها لمفهوم حقوق الإنسان الذي أصبح مصطلحا سيئ السمعة بما تضعونه تحته من أشياء لا تقبلها الفطرة السليمة للمسلم والمسيحي واليهودي والبوذي وعشرات العقائد الأخرى.

* كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية