+A
A-

ما قصة أول شاب من متلازمة دوان يحصل على الحزام الأسود؟

قال المدير التنفيذي لمركز العناية بمتلازمة داون أحمد العلي لـ "البلاد" بأن الشاب ناصر حبيل والذي يبلغ عمر 17 سنة من فئة متلازمة داون هو أول فرد من هذه الفئة بالبحرين يحصل على الحزام الأسود في لعبة التايكواندو

وأوضح العلي في تصريحه لـ "البلاد" بأن المركز اهتم بعمل مشروع رياضي لفئة متلازمة داون وفق الاستراتيجية الخاصة بالمركز والتي تكون بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف " منذ تأسيس الجمعية البحرينية لمتلازمة داون في عام 1998م كانت حلما محاطا بكثير من العقبات، ولأن آمال وتطلعات القائمين على تأسيس الجمعية كانت أكبر سعو بتذليل تلك العقبات من خلال عملهم المخلص ونيتهم الصادقة للعمل الخيري".

وزاد العلي" وعليه تم تأسس المركز الشامل للعناية بمتلازمة داون في عام 2001م، ومنذ البداية تم وضع الرؤية والإستراتيجية للأهداف التي سيتم تنفيذها من خلال دراسة احتياجات هذه الفئة المباشرة وغير المباشرة".

وأردف" أبرز ماتحقق من تلك الأهداف الغير مباشرة هو حصول إبن المركز ناصر أحمد حبيل، من فئة متلازمة داون على الحزام الأسود 1 دان في لعبة التايكواندو".

وقال العلي" هذا نتاج المشروع الرياضي لهذه الفئة في لعبة التايكواندو الذي أثمر حصول ناصر على الحزام الأسود ، وسوف يلحق به أقرانه للحصول على الحزام الأسود لاحقاً".