+A
A-

البلدية الجنوبية والمجلس البلدي وكلين اب بحرين ينفذون حملة "سواعد" بتنظيف ساحل حيان

أقامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي بالشراكة المجتمعية مع جمعية كلين اب بحرين حملة تنظيف واسعة على ساحل رأس حيان في حملتها الثانية على التوالي تحت شعار "سواعد" ذلك بمشاركة نائب رئيس المجلس البلدي السيد عبدالله بوبشيت وممثل الدائرة العاشرة السيد حسن بن صقر الدوسري و أعضاء الجمعية والأفراد.

وتم خلال الحملة إزالة كميات من المخلفات البحرية والمخلفات الاستهلاكية الموجودة على الساحل، بتفاعل كبير ومشاركة مميزة من قبل المشاركين.

من جهته اشاد نائب رئيس المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة السيد عبدالله بوبشيت بالهدف السامي للحملة التوعوية (سواعد) التي تم تدشينها مؤخراً من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة بالتعاون مع البلديات والمجالس البلدية.

مشيراً إلى أن مثل هذا النوع من الحملات يسهم في تحقيق الشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة لإقامة حملات الغرس والتشجير في كافة الميادين العامة، وحملات تنظيف السواحل العامة والمماشي والحدائق والمنتزهات، وكافة الميادين العامة، إلى جانب تفعيل قانون النظافة رقم 10 لسنة 2019 في كافة المناطق والميادين.

من جهته قال رئيس جمعية كلين اب بحرين السيد علي القصير أن المشاركة كانت خطوة موفقة لإقامة المزيد من الحملات البيئية والبرامج التوعوية مع البلدية، حيث أن كافة اعضاء الجمعية والأفراد المشاركين ساهموا في الحفاظ على النظافة العامة والبيئة بمشاركتهم في حملة سواعد من خلال تنظيف الساحل.

يذكر أن حملة (سواعد) تهدف  إلى تفعيل دور الأفراد والمؤسسات الأهلية والجمعيات واللجان التطوعية والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات ومعاهد التربية الخاصة وغيرها، كشريك أساسي في العمل البلدي وتوعيتهم بأهمية المساهمة في دعم الحملات البلدية من مبدأ تعزيز الشراكة الفعلية على أرض الواقع من خلال فعاليات اجتماعية متنوعة تعزز التنمية المستدامة. حيث أن الحملات التوعوية مستمرة بالتعاون مع كافة الجهات.