+A
A-

الثلاثاء انطلاق النسخة السادسة من قمة البحرين للمدن الذكية 2023

تنطلق بعد غد (الثلاثاء) 16 مايو النسخة السادسة من قمة البحرين للمدن الذكية 2023 تحت رعاية سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة وذلك في قاعة الخليج للمؤتمرات في فندق الخليج وعلى مدار يومين 16 و17 مايو 2023.
ويشارك في القمة 250 فرداً من القطاع الحكومي والخاص والمهندسين والاستشاريين وذوي الخبرة والاختصاص في قطاعات التكنولوجيا والاستدامة والمدن الذكية والاكاديميين والهيئات الحكومية والوفود المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الخبراء والمهتمين من دول الاتحاد الأوروبي.

وتعقد القمة على مدى يومين بمشاركة أكثر من 40 متحدث وخبير في 10 جلسات نقاشية وأكثر من 20 ورقة عمل وستناقش القمة عدداً من المحاور المهمة من أبرزها حلول المدن الذكية وتكنولوجيا المستقبل، المباني الذكية والتوأمة الرقمية، تقنيات الزراعة الذكية والمستدامة، عرض مبادرات الجهات الحكومية في المدن الذكية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية.

وسيتم خلال القمة الإعلان عن جوائز المدن الذكية 2023 خلال حفل الافتتاح حيث تم استلام 40 طلب ترشيح للجوائز من القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي.

وستشتمل قمة البحرين للمدن الذكية على معرض مصاحب بمشاركة من 20 جهة حكومية ومن القطاع الخاص وسيعرض فيه منجزات الجهات في حلول المدن الذكية بالإضافة إلى أحدث النظم والحلول التي تعني بالاستدامة والتحول الرقمي في كافة القطاعات.