العدد 5313
الثلاثاء 02 مايو 2023
banner
رونالدو في السعودية.. والاستثمار الأمثل
الثلاثاء 02 مايو 2023

نعم كان وجود نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو في المملكة العربية السعودية علامة فارقة محققا أضواء الشهرة العالمية للدوري السعودي، حيث كان الالتفات للرياضة التي وصلت العالمية من خلال فريق النصر، ومن تداعي ذلك انتشار فانيلات نادي النصر في مختلف دول العالم، وتهافت جميع القنوات الرياضية العالمية لنقل مباريات الفريق والدور الكبير الذي يُحدثه في التغريدات عبر حسابه عن السعودية، خصوصا يوم التأسيس، ولبسه الزي السعودي، حيث وصلت هذه الثقافة للجميع وكانت للمناسبات السعودية الوطنية متابعة من محبي اللاعب وعشاقه.
وهنا في مقالي أحب أن ألفت النظر إلى ما يحدث من بعض الإعلاميين المتعصبين الذين يقللون من قيمة هذا اللاعب ووجوده في المملكة ومدى تأثيره، خصوصا في الوسط الرياضي، ناهيك عن السياحة وانجذاب العالم للسعودية، وأنا أتحدث حقيقة عن مدى التأثير سواء على المستوى الفني، أو الإعلامي، فمن يطلع على سجل اللاعب وأرقامه العالمية يجد التميز، ناهيك عن الجانب الإعلامي، والتأثير الذي حقيقة تجاوز حدود وعقليات المتعصبين من الإعلامين، حيث نقل مبارياته جميعها والإعلان عنها من أكثر من قناة أوروبية وبجميع اللغات وحديث الصحافة العالمية عنه ورصد جميع أفعاله وإشادته بالتطور الكبير للسعودية، خصوصا المرأة ودورها بالرياضة، وهنا لابد أن يعرف الجميع أن التعاقد مع هذا اللاعب له قيمة قوية في السعودية بغض النظر مع من يلعب، ما يهمنا هو مواكبة التطور الرياضي للمملكة وتحقيق الأهداف المرجوة، لا أن ندخل في مناكفات ومشاحنات مع بعضنا البعض، وهنا أقصد من جعلوا رونالدو وسيلة للنيل من بعض الأندية وتصفية حسابات بكل الوسائل، وأؤكد أن هذه التصرفات لن تكون في صالح بلادنا وستبعد اللاعبين العالميين عن دورينا.
صفقة رونالدو ليست مجرد تعاقد مع لاعب عالمي فقط، بل إن أهدافها تتخطى بكثير هذا الإطار، ولعلنا شاهدنا تهافت القنوات الرياضية والميديا العالمية لمتابعة دوري روشن السعودي، الذي بات يصل لـ 150 دولة حول العالم، وتضاعف حجم البث 7 أضعاف ما قبل مجيء الدون البرتغالي، فالأنظار صارت تتجه للمملكة والرياضة السعودية عمومًا؛ لذا لابد من أن نعكس تطورنّا في ملاعبنا. وقد أسعدني وصف معلق أجنبي للقاء النصر والاتحاد بأنه يشبه أجواء كأس العالم.
هذا التوجه العالمي إلى المملكة، أغاظ من يحقد على السعودية وقيادتها، وينظر بحسرة كيف حصل هذا ومتى ولماذا؟ وما يدعوني للعجب لماذا هذا الهجوم ولماذا هذه التصرفات ولماذا لا يريدون النجاح لكريستيانو مع النصر؟ وقد أحزنني تعامل البعض معه.
لنترك التنافس الرياضي جانبا ونكون عناصر فاعلة في التنمية والاستثمار.

كاتبة سعودية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .