العدد 5282
السبت 01 أبريل 2023
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
البايرن... “جهز الدواء قبل الفلعة” !!
السبت 01 أبريل 2023

قرار مفاجئ اتخذته ادارة نادي بايرن ميونيخ الالماني عندما اعلنت عن إقالة المدرب الالماني الشاب جوليان نيغسلمان وعينت بدلا عنه مواطنه توماس توخيل بعقد يمتد لسنتين... حيث لم يكن منتظرا على الاطلاق ان تتم إقالة نيغلسمان في ظل النتائج الممتازة التي حققها مع العملاق البافاري في جميع المسابقات التي ينافس عليها.
إدارة البايرن وكما عودتنا دائما تمتلك النظرة الثاقبة ولديها بُعد نظر موفق في غالب الاحيان... فهي كانت مدركة ان بقاء الفريق تحت قيادة نيغلسمان قد يعرض الفريق لفقدان المنافسة على كل الالقاب المتاحة... فالمتابع لمسيرة البايرن يعلم تماما ان الفريق رغم نتائجه الرائعة الا انه ليس بالوضع المثالي للمنافسة وبقوة على كل الالقاب فهو غالبا ما كان يحقق الانتصارات دون اقناع تام... ولعل السبب في ذلك يعود لفقد نيغلسمان السيطرة على غرفة الملابس مما ولد الكثير من الخلافات بين اللاعبين انفسهم وبينه وبين اللاعبين إسوةٍ بخلاف نوير والوافد الجديد كانسيلو معه... وبالتالي فضلت ادارة البايرن إقالته والتعاقد مع توخيل الذي يعتبر اسما بارزا في عالم التدريب.
هكذا تفعل الادارات الناجحة التي تعرف متى تتخذ القرار الصحيح وفي الوقت الصحيح... فإدارة البايرن اكثر ادارة في العالم ربما تعترف مطلقا بالمثل الشعبي الدارج “برز الدواء قبل الفلعة”... فهي جهزت العدة قبل ان يقع الفأس بالرأس يوم لا ينفع فيه الندم!!. 
*توماس توخيل هو الرجل المناسب للمرحلة الحالية للبايرن... فقد اثبت نجاحه مع جميع الفرق التي دربها واخرها تشيلسي... وادارة البايرن تعلم تماما ان توخيل لن يكون متاحا في السوق لوقتٍ طويل بسبب رغبة العديد من الاندية بالتعاقد معه وابرزها نادي ريال مدريد الاسباني... لذلك هي استعجلت بالتعاقد معه لتأمين مستقبل الفريق على الاقل للسنتين القادمتين!!. 
البايرن والنجاح وجهان لعملة واحدة فلا خوف على كبير بافاريا!!. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية