العدد 5268
السبت 18 مارس 2023
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
قرعتا الشامبينزليغ واليوربا ليغ!!
السبت 18 مارس 2023

أجريت قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال وأسفرت عن وقوع أبرز الفرق المرشحة في جبهة واحدة، في حين ابتسم الحظ للفرق الإيطالية ووضعها في الجبهة الأخرى؛ مما يعني أن نسبة وصول فريق إيطالي من أصل ثلاثة إلى الدور النهائي كبيرة للغاية.
ريال مدريد، مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ يعتبرون الفرق الثلاثة الأكثر ترشيحا للفوز بلقب ذات الاذنين لهذا العام. وشاءت الصدفة أن تضطر هذه الفرق الثلاثة لمقارعة بعضها البعض قبل الوصول إلى النهائي. فالريال سيقارع تشيلسي وإن فاز بالمواجهة كما هو متوقع سيكون عليه انتظار الفائز من البايرن والسيتي، وبالتالي سيكون طريق أي فريق يصل للنهائي من هذه الجبهة النارية صعبا للغاية، في الوقت الذي تأكد وصول فريق إيطالي واحد على الأقل للدور النصف نهائي بعدما وضعت القرعة نابولي في مواجهة الميلان.
بعيدا عن كل الاعتبارات التاريخية في البطولة وقوة شخصية الفرق فيها، فإن فرصة بلوغ نابولي للمباراة النهائية تبدو واردة جدا بكونه إحدى مفاجآت هذه البطولة بوصوله دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، وعلى الورق يبدو كعبه عاليا على كل من الميلان، الإنتر وبنفيكا!!. 
في حين أن مانشستر سيتي الطامح للفوز بلقب الأبطال منذ سنوات طويلة قد يجد حلمه يتبخر مجددا بعد وقوعه في الطريق الشائك الذي يتواجد فيه البايرن والريال!!.
 على الجانب الآخر، أسفرت قرعة اليوربا ليغ عن وقوع كل من يوفنتوس، مانشستر يونايتد وإشبيليه أبرز الفرق المرشحة للقب في كفة واحدة، في حين أن روما وضعته القرعة في الكفة الثانية التي تبدو أسهل بكثير بوجود فينورد وليفركوزن.
وتأمل الجماهير المتابعة للبطولة أن يتجاوز يوفنتوس عقبة لشبونة وأن يتمكن اليونايتد من الإطاحة بإشبيليه حتى يتواجها معا في الدور النصف نهائي في مواجهة كلاسيكية منتظرة.
وصول أربعة فرق إيطالية لهذا الدور في البطولتين يشكل نجاحا كبيرا ويدل على تحسن جودة أندية الكالتشيو بعد سنوات من الغياب عن التمثيل الإيطالي بهذا العدد من الفرق في الأدوار المتقدمة من البطولتين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية