العدد 5271
الثلاثاء 21 مارس 2023
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الثلاثاء 21 مارس 2023

* من المؤكد أن مالك نادي تشيلسي الجديد تود بولي ندم ندما شديدا بعد أن أقال مدرب الفريق السابق توخيل وعين مكانه الإنجليزي غراهام بوتر بعد أن أثبت الأخير عدم قدرته على إدارة هذه الكوكبة الكبيرة من النجوم، وعرض البلوز لسلسلة من النتائج السلبية بصرف النظر عن نجاحه في بلوغ دور الثمانية لدوري الأبطال.
بولي عندما وافق على شراء نادي تشيلسي كان ينتظر عائدا سريعا؛ لأنه صاحب فكر اقتصادي بحت وليس مدركا لأبجديات كرة القدم، فهو كان يرغب وبشدة بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي سيضمن تواجده عائدا ماديا كبيرا، إلا أن بولي تصادم مع توخيل الذي رفض فكرة قدوم الدون للبلوز مما أدى إلى تعارض الأفكار والمصالح.
صحيح أن غراهام بوتر قد قام بعمل كبير مع فريق برايتون، وهذا ما أدى لترشيح اسمه وبقوة لقيادة تشيلسي، إلا أنه لم يتم الوضع في الحسبان أن هناك بعض المدربين الذين يقودون الفرق الصغيرة يصعب عليهم العمل في الفرق الكبيرة والمتخمة بالنجوم، وبوتر أحد هؤلاء!!. 
* بدأت جماهير نادي نابولي في التجهيز المبكر للاحتفال بفوز فريق الجنوب بلقب الكالتشيو للمرة الثالثة في تاريخه، حيث تم صنع شعارات جديدة ترمز للقب الثالث وتم إدراجها في نقاط البيع.
نابولي بقيت أمامه 11 مباراة فقط وهو مبتعد بفارق مريح جدا عن أقرب المنافسين يوفنتوس الذي من المفترض أن تتم إعادة النقاط  ال 15 المسلوبة من رصيده، وبالتالي فإن البيرتانوبي أصبح حسابيا بحاجه إلى الفوز في خمس مباريات فقط بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة له.
نجاح كبير يحسب لإدارة نابولي التي صنعت فريقا قويا للغاية بأقل التكاليف المالية وقدمت درسا لجميع الفرق في أوروبا!!
* أشارت بعض المصادر الإسبانية إلى قائمة الأسماء المرشحة لتدريب نادي ريال مدريد بعد انشيلوتي الذي من الممكن أن تتم إقالته في أي وقت، توخيل، بوكتينو، الونسو وراؤول أحد هؤلاء سيكون مدرب المرينغي القادم، ولعل توخيل يكون الأقرب!!

التعليقات
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية