+A
A-

المعرفي: "القرصنة" تلاحق كبار السن

وافق مجلس النواب على الاقتراح برغبة "بصفة الاستعجال" بشأن السماح للأفراد بالحضور الشخصي في الوزارات والجهات الحكومية الخدمية لتقديم طلباتهم وخدماتهم ومراجعتها.

وأكد  النائب محمد المعرفي أن هذا الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال كفيل  بإتاحة المجال للأفراد بالحضور الشخصي في الجهات والهيئات الحكومية الخدمية لتقديم طلباتهم ومراجعتها إلى جانب  الخدمات الإلكترونية.

وأوضح أن شريحة كبيرة من المواطنين تواجه  جملة من الصعوبات أثناء تقديمها لطلباتهم الكترونياً وخصوصاً كبار السن كون أن غالبيتهم  ليس لديهم دراية بكيفية استخدام  التقنية  إضافة إلى عدم امتلاكهم للأجهزة التي تخولهم الاستفادة من هذه الخدمات عن بعد الأمر الذي يعطل من قدرتهم على إتمام معاملاتهم ومتابعتها  كون أن عند  تعثر طلباتهم لايتمكنوا من متابعتها شخصياً كون أنعم لا يجدوا أبواب الوزارات والجهات الحكومية مفتوحة لهم.

ولفت إلى أن هذه الشريحة التي لا تستطيع استخدام التقنية أو لا تملكها تلجأ في العادة إلى مكاتب خاصة بقصد الحصول على المعاونة اللازمة لتخليص الامور، الأمر الذي يكبدهم أعباء مادية إضافية على  الأعباء الملقاة على كاهلهم، وقد يؤدي إلى تعريضهم للاستغلال من قبل بعض الأشخاص كون أن كثير منهم تعرض إلى قرصنة الكترونية إلى حساباته.

وأكد المعرفي ضرورة  تسهيل الإجراءات على الأفراد وتلبية وطلباتهم وخدمتهم على أكمل وجه، وفتح أبواب الوزارات والجهات الحكومية الخدمية بجانب استمرار تقديم الخدمات عن طريق التطبيقات والمواقع الرسمية وبوابة الحكومة الإلكترونية لتفادي الازدحام في هذه الجهات.