+A
A-

تغيير تصنيف عقارات بالجفير

أوصى مجلس أمانة العاصمة بتغيير عدد من العقارات في منطقة الجفير مجمع 341، لتصنيف العقارات بما يتلاءم مع المخطط العام للمنطقة، والمساهمة في تأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة في المستقبل القريب.


وناقشت اللجنة الفنية الطلب الوارد من وزير شؤون البلديات والزراعة بشأن دراسة تغيير تصنيف عدد من العقارات في الجفير، وعليه تمت الموافقة على تغيير تصنيف عدد من العقارات من تصنيف مناطق السكن الخاص “آر بي” ومناطق الخدمات والمرافق العامة “بي أس” وأجزاء لا تحمل تصنيفا معتمدا إلى مناطق العمارات متعددة الاستخدامات “بي سي” بشرط دمج بعض العقارات وتوسعة أحد الشوارع إلى 20 مترا وتعديل وضع بعض العقارات من خلال استقطاع جزء من أحد الشوارع، على أن يتم مستقبلاً دراسة تغيير تصنيف الجزء الواقع ضمنه إحدى المدارس، مع أهمية دراسة الحركة المرورية للشوارع المحيطة للعقارات بما يضمن انسيابية حركة السير والمرور.


من جهته، قال رئيس اللجنة الفنية بأمانة العاصمة مبارك النعيمي “سيتطلب تحديث استعمال العقارات خططا استراتيجية من استعمال مناطق ذات كثافة منخفضة إلى استعمال ذات كثافة عالية”.


من جانب آخر، شدد المجلس على أهمية دراسة الحركة المرورية للشوارع في منطقة الجفير ومحيط العقارات المذكورة بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.