العدد 5258
الأربعاء 08 مارس 2023
banner
البحرين نموذج فريد في دعم المرأة ... وإنجازات تتعمق
الأربعاء 08 مارس 2023

نفخر ونعتز برؤية ونهج قائدنا الحكيم، وربان سفينة النهضة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، والمتابعة والاهتمام المشهود من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والدعم اللامحدود من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.
إن مملكة البحرين تشارك دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس كل عام، والذى جاء شعاره هذا العام “الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين”، في ظل العطاء والدعم اللامحدود لصاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، ودورها الريادي الفاعل ومساهمتها لتمكين المرأة البحرينية وترسيخ مشاركتها في كافة المجالات بكل كفاءة واقتدار، وذلك في ضوء رؤية ثاقبة وملهمة .. ونهج حكيم .. ورعاية كريمة من لدن صاحب الجلالة الملك المعظم، أيده الله، تجلت في المشروع الإصلاحي لجلالته، وميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين.
ونفتخر ونعتز، في هذه المناسبة العالمية، نحن نساء مملكة البحرين، بإنجازات المرأة البحرينية التي تتعمق يوماً بعد يوم، والتي أصبحت نموذجا متفرداً يبنى على تاريخها العريق، ومسيرتها الحافلة بالعطاء في تحقيق الاستقرار الأسري والمجتمعي، وبلوغها مكانة مرموقة وطنيًا وإقليميًا وعالميًا كشريك متكافئ في تدعيم المسيرة التنموية الشاملة.
لقد استطاعت مملكة البحرين، من خلال الشراكة وتضافر الجهود بين مختلف المؤسسات، أن تقدم أنموذجًا يحتذى به في دعم تقدم المرأة وممارسة حقوقها، وإدماج احتياجاتها في المسيرة التنموية، وبرنامج الحكومة في إطار من التوازن بين الجنسين، وهذا ما عكسته ثقة ودعم الحكومة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الكوادر والكفاءات النسوية البحرينية، من خلال تضمين تشكيل الحكومة الجديدة الصادرة وفقا للمرسوم الملكي في 21 نوفمبر 2022م، (5) سيدات تولين حقائب وزارات خدمية ذات أهمية حيوية، وهي: الصحة، والإسكان والتخطيط العمراني، والتنمية المستدامة، والسياحة، وشؤون الشباب، فضلًا عن تنامي وجود النساء في المناصب القيادية والتنفيذية الأخرى.
ويعد الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة فرصة نستذكر فيها الجهود الحثيثة والمتابعة الدءوبة لصاحبة السمو الملكي قرينة العاهل المعظم، في إحداث النقلة النوعية الأكبر في مسيرة العمل النسائي البحريني، توجت باختيار سموها ضمن عدد من النساء الرائدات عالمياً في قائمة مبادرة القيادات النسائية المعاصرة والتاريخية في مجال العمل متعدد الأطراف.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية