+A
A-

"البلاد" تنشر تفاصيل برنامج الملتقى الخليجي الدولي للفنون

تنطلق يوم" غدا الجمعة 10 فبراير فعاليات الملتقى الخليجي الدولي للفنون الذي تنظمه جمعية البحرين للفن المعاصر بمشاركة 152 فنانا من 15 دولة، وفيما يلي تنشر " البلاد" تفاصيل البرنامج. 

اليوم الأول الجمعة 10 فبراير.. الكلمة الافتتاحية للملتقى في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، ومن ثم ورشة فنية للفنان جاسم المقابي بعنوان" تشريح الخيل" في تمام الساعة 11 . وبعدها ورشة أخرى للفنان محسن غريب بعنوان " حروفيات" . وستقام في تمام الساعة الثامنة مساء ندوة فنية بعنوان الملتقيات الفنية واثرها على الفنان وإثراء الحركة التشكيلة يقدمها أسامة السروري من مصر والنحات عصام جميل من السعودية وذلك بقاعة متحف البحرين الوطني. 

محسن غريب

اليوم الثاني السبت 11 فبراير.. ورشة فنية عن رسم البورتريه للفنان جاسم المقابي، في تمام الساعة 11 صباحا، وبعدها ورشة للفنان الكويتي علي عوض بعنوان " أنغام خزفية". وفي تمام الساعة الثامنة مساء ندوة بعنوان" كيفية وصول الفنان التشكيلي للعالمية وكيفية تسعير أعماله الفنية" يقدمها الفنان خليل المدهون رئيس جمعية البحرين للفن المعاصر. 

اليوم الثالث 12 فبراير.. ورشة فنية وجولة لاستعراض أنواع الخطوط العربية في تمام الساعة 11 صباحا، تليها ورشة أخرى للفنان الكويتي ميثم عبدالله عن نحت البورتريه عند الساعة الثانية ظهرا. وسيشهد يوم الأثنين الموافق 13 فبراير زيارات ميدانية للمشاركين الى عدد من الأماكن وأمسية فنية في الجمعية.

عصام خليل