+A
A-

 "شبابية الشورى" تشيد بما تحظى به الرياضة من اهتمام ورعاية من جلالة الملك المعظم 

أشادت سعادة السيدة سبيكة خليفة الفضالة رئيسة لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، بما تحظى به الأنشطة الرياضية في مملكة البحرين، رسميا وأهليا، من رعاية كبيرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وحرصه على توفير كل أوجه الدعم للرياضيين، وتوجيهاته بتطوير وتحديث القطاع الرياضي والشبابي لما له من دور في تنمية اللياقة البدنية للبحرينيين وبناء الثروة البشرية.
ونوّهت الفضالة باسم أعضاء لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى بالاهتمام الكبير الذي تقدمه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والتي تصب في تعزيز هذه الثقافة لدى كافة الأفراد وخصوصاً الفئة الشابة، نظرا لإسهامها المباشر بتنمية قدراتها وبما ينعكس إيجابا على عطائها وإنتاجيتها.
كما عبّرت اللجنة عن شكرها لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب للشباب والرياضة، على دوره الكبير في إيجاد مساحة واسعة للنهوض بالشباب والحركة الرياضية، ومنها المنافسات والفعاليات والأنشطة المختلفة كاليوم الرياضي، في تحقيق العديد من المنجزات، ما سمح باكتشاف المواهب البحرينية، وإبراز حضورها في المحافل الرياضية المختلفة.
ونوّهت اللجنة إلى الحاجة لاستثمار الأيام الوطنية ومن ضمنها يوم البحرين الرياضي، لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع، وتوظيف أهمية الرياضة البدنية، معربة عن اعتزازها بالنجاحات الذي حققها يوم البحرين الرياضي منذ تخصيصه عام 2017، حيث يعد مناسبة وطنية للتأكيد على ضرورة الاستمرار في ممارسة الرياضة.
وأكدت اللجنة دورها في دعم وتعزيز الرياضة الوطنية محليا ودوليا، وذلك من خلال دراسة التشريعات والقوانين الوطنية ومواءمتها مع الاحتياجات والتطور الذي تشهده مختلف قطاعات الشباب والرياضة في المملكة، واقتراح التعديلات اللازمة لذلك وفقًا للدستور واللائحة الداخلية للمجلس.
وقدّمت اللجنة خالص تقديرها لكافة الجهود الوطنية الحكومية والأهلية الرامية لتعزيز الشراكة المجتمعية والتوعية بأهمية الرياضة، وآثارها الإيجابية على الصحة النفسية والجسدية، إيمانًا بضرورة جعل الرياضة بأنواعها المختلفة أسلوب حياة.