+A
A-

النيابة العامة تجتاز التدقيق الخارجي وتنال شهادة نظام الجودة آيزو 9001: 2015

أستقبل الدكتور علي بن فضل البوعينين بمكتبه صباح اليوم السيد مظهر حسين المدير التنفيذي لشركة آر آي سي آي المانحة لشهادة نظام الجودة آيزو 9001: 2015 والسيد ربيع طيفور المدير الإقليمي للشركة، بحضور المحامي العام الأول المستشار وائل بوعلاي مساعد النائب العام والأستاذ علي الكعبي مدير عام الجهاز الإداري، حيث تسلم النائب العام شهادة الجودة آيزو 9001: 2015، وذلك بعد اجتياز النيابة العامة لعمليات التدقيق الخارجي بنجاح.

وبهذه المناسبة، أكد المدير العام للجهاز الإداري بالنيابة العامة السيد علي الكعبي أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الدعم المتواصل من قبل سعادة النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، وجهود فريق التدقيق الداخلي وتعاون منتسبي النيابة العامة والتزامهم بنظام الجودة.

وأوضح السيد علي الكعبي أن الحصول على شهادة المواصفات والمعايير العالمية للجودة إنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات النيابة العامة منذ إنشائها عام 2003. مبيناً أن عملية التدقيق شملت دراسة العمليات والخدمات الحالية ومقارنتها مع النتائج المرجوة، إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية من خلال إخضاعهم للبرامج التدريبية المناسبة، وضمان الحرص على دراية جميع منتسبي النيابة العامة بكافة الإجراءات المتبعة فيها، فضلاً عن المراجعة الداخلية المستمرة لضمان فاعلية وكفاءة الإجراءات المستحدثة.

وأضاف مدير عام الجهاز الإداري أن من المعايير التي طبقتها النيابة العامة للمتقاضين والتي أسهمت في حصول الجهاز الإداري بالنيابة العامة على شهادة نظام الجودة هي تسريع الإجراءات والخدمات المقدمة للمتقاضين وتقليل مدة انتظارهم، والحرص على الحصول على ملاحظاتهم حول الخدمات المقدمة لهم ودراستها، إضافة إلى التطوير المستمر للخدمات.

وبهذه المناسبة، كرم  النائب العام فريق التدقيق الداخلي والمكون من المحامي العام الأستاذ مهنا الشايجي، والأستاذ علي الكعبي مدير عام الجهاز الإداري، والمستشار قطامي القطامي خبير البحوث العلمية والجنائية، والأستاذ عيسى الجبن مدير إدارة الإجراءات الجنائية، والأستاذ سلطان آل بوفلاح مدير إدارة الموارد البشرية والمالية، والأستاذ عبدالله القوتي رئيس الموارد المالية، والأستاذ محمد بودلامة  رئيس الموارد البشرية والخدمات الإدارية، والأستاذ محمد عبدالغفار رئيس تقنية المعلومات، والأستاذة منى العقل خبير علم الجنائي، والأستاذ محمد الحدي باحث قانوني والأستاذ حسين عبدالرزاق أخصائي تحقيق والأستاذ هند زايد أخصائي دعم فني. وقد أشاد النائب العام بجهودهم الدؤوبة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة من إنجازات النيابة العامة، متمنياً لهم دوام التقدم والاستمرار في العطاء خدمة للوطن والمواطنين.

ومن الجدير ذكره أن شهادة الآيزو هي الشهادة الأفضل من نوعها في نظام الجودة وهي متخصصة في العمل على التحسين المستمر لأداء المؤسسة؛ بما يتماشى مع جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية المطبقة ومتطلبات الأطراف المعنية ذات الصلة. كما ويعد المعيار الدولي آيزو 9001:2015 التابع للمنظمة الدولية للمعايير هو النهج الأبرز عالميًا الذي يحدد متطلبات مبادئ نظام إدارة الجودة في المؤسسات، ويساعد المؤسسات على الاستمرار بمراقبة الجودة وتتبع قياس الأداء في جميع العمليات المقدمة بشكل تنظيمي دقيق.