العدد 5187
الثلاثاء 27 ديسمبر 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
عجلة الدوريات الكبرى تعود للدوران
الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

بعد التوقف الإجباري لجميع الدوريات الأوروبية الكبيرة بسبب كأس العالم... ستعود عجلة الدوران مجدداً برغبات وتطلعات متفاوتة ووسط ترشيحات قد تخالف ما كانت عليه قبل فترة التوقف!!
فبعض الفرق قد بدأت بداية قوية جداً وقدمت مردوداً خالف كل التوقعات، حتى أن البعض منها قد أنهى الفترة الأولى متصدراً للدوري ضاربين كل المقاييس والاعتبارات الأخرى بعرض الحائط... وهنا نعني تحديداً ناديي الأرسنال الإنجليزي ونابولي الإيطالي... فلم يكن منتظراً على الانطلاق أن ينهي هذان الفريقان فترة ما قبل التوقف وهما متصدران للدوري الإنجليزي والإيطالي على الترتيب... وسيبقى التساؤل قائماً... هل سيتمكن الأرسنال ونابولي من المحافظة على مركزيهما حتى الأمتار الأخيرة من الدوري أم أن المنطق سيفرض نفسه في قادم المواعيد؟!!
لا شيء يمنع الأرسنال أو نابولي من مواصلة مشوارهما الناجح... بيد أن طبيعة هذه الفرق أنه عندما تتوقف انطلاقتها الناجحة لفترة طويلة من الصعب أن تبقى كما هي عليه بعد العودة مجدداً... خصوصاً أن الأرسنال عليه أن يخوض معركة حامية الوطيس مع العديد من الفرق الطامحة للظفر بلقب “البريميرليغ” مثل مانشستر سيتي... ليفربول وبدرجة أقل تشيلسي ونيوكاسل ومانشستر يونايتد، وهذا ما سيصعب مهمة الغنرز كثيراً... في حين أن نابولي عليه التربص للإنتر والميلان وأن يكون مستعداً لخوض النزال أمام السيدة العجوز التي انتفضت في الجولات الأخيرة من الكالتشيو!! 
* الدوري الإنجليزي سيكون الأكثر إثارةً بعد مرحلة الاستئناف من بين جميع الدوريات الأخرى لأن عودته ستكون مصحوبة مباشرةً بانطلاق جولات “البوكسينغ داي” الشهيرة والتي تزيد فيها المتعة والشغف الجماهيري عن الجولات الأخرى من الموسم.
* الليغا الإسبانية ستعود هادئة لأنه من غير المنتظر أن يجد فيها أي جديد... فريال مدريد وبرشلونة هما الوحيدان القادران على اقتناص اللقب وبقية الفرق ستتصارع على المراكز الأخرى وانتهى!!
* المدرب الإيطالي فابيو كابيلو يقول اليغري لديه السفينة ليقودها بنجاح... وإذا عاد يوفنتوس بقوته المعتادة... سيكون الكالتشيو بطولة أخرى وعلى الجميع الحذر!! 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية